“حزب الله” يقصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بـ20 صاروخا

bourbiza mohamedمنذ 4 ساعاتآخر تحديث :
“حزب الله” يقصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بـ20 صاروخا


زين خليل- بيروت/ ستيفاني راضي/ الأناضول

أطلق “حزب الله”، مساء الثلاثاء، ما لا يقل عن 20 صاروخا من لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة ومحيطها شمالي إسرائيل.

وقالت القناة “12” العبرية (خاصة) إن نحو 20 صاروخا أُطلق من لبنان تجاه كريات شمونة في منطقة إصبع الجليل قرب الحدود اللبنانية.

وأضافت أن القصف أسفر عن أضرار في البنية التحتية، دون تقارير عن إصابات.

لكن صفارات الإنذار دوَّت مجددا في كريات شمونة، معلنة عن رشقة صاروخية جديدة تجاه المستوطنة التي غادرها معظم سكانها مع بداية القصف المتبادل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

كما قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن 20 صاروخا على الأقل أُطلقت تجاه كريات شمونة ومحيطها، وتم رصد إصابة مباشرة لأحد المنازل.

فيما أعلن “حزب الله”، في بيان، أنه قصف كريات شمونة ‌بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

وتابع أن القصف يأتي “ردا على ‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين، ‏وخصوصا كفرتبنيت (جنوب) واستشهاد مدَنِيَين”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام (رسمية) بأن غارة إسرائيلية، بواسطة طائرة مسيّرة، استهدفت دراجة نارية على طريق كفرتبنيت- الخردلي؛ ما أدى إلى استشهاد شابين سوريين.

​​​​​​​وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن نحو 128 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق