الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين فلسطينيين قرب أريحا

bourbiza mohamed14 يوليو 2024آخر تحديث :
الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين فلسطينيين قرب أريحا
الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين فلسطينيين قرب أريحا


رام الله / عوض الرجوب / الأناضول

هدم الجيش الإسرائيلي، الأحد، منزلين فلسطينيين قرب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، في وقت شرع فيه مستوطنون في إقامة بؤرة استيطانية جنوبي الخليل (جنوب).

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”، أن “قوات الاحتلال اقتحمت قرية الديوك التحتا غرب (محافظة) أريحا، وهدمت منزلين وجدارًا استناديا”.

من جهته، قال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، حسن مليحات، إن “عددا من المستعمرين (الإسرائيليين) اقتحموا بواسطة أغنامهم في ساعات الصباح الباكر تجمع عرب المليحات شمال أريحا”.

وأضاف في بيان وصل مراسل الأناضول نسخة منه، أن المستوطنين “أطلقوا مواشيهم بين بيوت المواطنين، واقتحموا حظائر المواشي في المنطقة”.

وأوضح مليحات أن “الرعاة الفلسطينيين في مناطق الأغوار المختلفة يعانون من اعتداءات المستوطنين المتزايدة بحقهم”.

بدوره، قال الناشط ضد الاستيطان جنوبي الخليل، فؤاد العمور، للأناضول إن مستوطنين أقاموا بؤرة استيطانية جديدة على أملاك خاصة فلسطينية.

وأضاف أن “مستوطنين أحضروا مساكن جاهزة إلى تجمع الرّكيز شرقي بلدة يطا، وأقاموا بؤرة استيطانية جديدة تشكل امتدادا لمستوطنتي آفي قايل وخافات ماعون”.

وأشار إلى “تزايد معاناة سكان التجمعات الفلسطينية المتناثرة جنوبي الخليل نتيجة تزايد اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال”.

ووفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (حكومية) هدم الجيش الإسرائيلي 318 منشأة فلسطينية خلال النصف الأول من عام 2024، في حين نفذ مستوطنون ما مجموعه 1334 اعتداءً في الضفة الغربية خلال نفس الفترة، تسببت في مقتل 7 مواطنين.

واستنادا إلى معطيات حركة “السلام الآن” الإسرائيلية فإن ما يقارب نصف مليون إسرائيلي يقيمون في 146 مستوطنة كبيرة و144 بؤرة استيطانية مقامة على أراضي الضفة الغربية وبما لا يشمل القدس الشرقية المحتلة.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق