منزعجون من انتظار توربينات لمحطتنا النووية بجمارك ألمانيا

bourbiza mohamed12 يوليو 2024آخر تحديث :
منزعجون من انتظار توربينات لمحطتنا النووية بجمارك ألمانيا
منزعجون من انتظار توربينات لمحطتنا النووية بجمارك ألمانيا


أنقرة/ الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن تركيا لديها مشكلة مع ألمانيا بشأن “توربينات” يجب أن تصل إلى محطة “آق قويو” للطاقة النووية بولاية مرسين، والتي تنتظر في الجمارك الألمانية.

وأعرب الرئيس أردوغان، عن انزعاجه من ذلك.

جاء ذلك خلال إجابته على أسئلة الصحفيين على متن طائرته الرئاسية خلال العودة من العاصمة الأمريكية واشنطن، عقب مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأضاف أن أنقرة منزعجة من انتظار “توربينات” من المفترض وصولها إلى محطة الطاقة النووية التركية في مرسين (جنوب).

وفي سياق آخر، قال أردوغان إن “إدارة السليمانية (بالعراق) إذا لم تنأ بنفسها عن تنظيم بي كي كي الإرهابي فلن يكون هناك تغيير في موقفنا تجاهها وسيستمر الحظر المفروض على مجالها الجوي”.

وحول القيود الغربية المفروضة على الصناعات الدفاعية التركية، قال أردوغان: “شرحت الأمر للقادة الذين التقيت معهم (في واشنطن)، وقلت: إننا لا نريد الحديث عن قيود بين حلفاء الناتو”.

وأشار إلى أنه قد يجري “زيارة إلى بكين عقب اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأعتقد أن الرئيس الصيني سيقوم في المقابل بزيارة إلى تركيا عام 2025”.

وفيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، قال أردوغان إن تركيا حافظت على موقف متوازن منذ اليوم الأول للحرب الأوكرانية الروسية.

وأضاف “روسيا وأوكرانيا دولتان جارتان لنا، وتربطنا بهما علاقات قوية، ولدينا علاقات متعددة الأبعاد مع كلا البلدين، وعلى الرغم من الحرب، فإننا نولي أهمية للحفاظ عليها”.

ولفت أردوغان إلى أن “الغرب يقدم لأوكرانيا كل أنواع الدعم، سواء النقدي أو العيني، بكل وسائله، بما في ذلك الأسلحة والذخائر، وعلى الرغم من كل هذا الدعم إلا أنهم لم يتمكنوا بعد من الحصول على النتائج المرجوة”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق