وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد نصر الله: انسحب إلى نهر الليطاني

bourbiza mohamed9 يوليو 2024آخر تحديث :
وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد نصر الله: انسحب إلى نهر الليطاني
وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد نصر الله: انسحب إلى نهر الليطاني


القدس/ عبد الرؤوف أرناؤوط/ الأناضول

وجه وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الثلاثاء، تهديدا للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وطالبه بـ”الانسحاب” إلى ما بعد نهر الليطاني.

وجاء ذلك التهديد في منشور على منصة “إكس” تعليقا من كاتس على نشر “حزب الله” مشاهد جوية مصورة، قال إنها لمواقع إسرائيلية في شمال إسرائيل والتقطت باستخدام مسيرة.

وهذه هي المرة الثانية في أقل من شهر، التي ينشر فيها “حزب الله” مشاهد مصورة من مسيرة لمواقع ومعسكرات في شمال إسرائيل.

وكتب كاتس باللغتين العربية والانجليزية: “الكلب النباح لا يعض، نصرالله إذا لم تكف عن التهديدات والعنف ولم تنسحب إلى ما وراء الليطاني، فستعتبر مدمر لبنان”.

ولم يصدر”حزب الله” أي تعليق على تصريحات كاتس حتى الساعة 13:45 (ت.غ).

وفي وقت سابق الثلاثاء، نشر الإعلام الحربي في “حزب الله”، ما أسماها “الحلقة 2 من الهدهد”، والتي تظهر مشاهد لمواقع ومقرات عسكرية إسرائيلية صوّرتها مسيراته في الجولان السوري المحتل.

وأظهرت المشاهد التي بثها إعلام “حزب الله” قواعد استخبارات إسرائيلية، ومقرات قيادية، ومعسكرات في الجولان السوري المحتل، وقال إن المشاهد “عادت بها طائرات القوة الجوية في حزب الله”.

ويظهر في الفيديو مسحا لقواعد قال “حزب الله” إنها “لـ 6 محطات استراتيجية للاستطلاع الإلكتروني، وهي مواقع شلاغيم الغربي، وأسترا، و شلاغيم الشرقي، ويسرائيلي، وأفيطال، وموقع تل فارس”.

وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي، أعلن “حزب الله” تنفيذ عملية “الهدهد” الأولى، بإرسال طائرة مسيرة عادت بصور حسّاسة من شمال إسرائيل، وتحديدا من ميناء حيفا.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله” مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و”حزب الله”، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع “المصادقة” على خطط عملياتية لـ”هجوم واسع” على لبنان.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق