رئيس “الموساد” يتوجه إلى الدوحة لبحث وقف إطلاق النار بغزة

bourbiza mohamed5 يوليو 2024آخر تحديث :
رئيس “الموساد” يتوجه إلى الدوحة لبحث وقف إطلاق النار بغزة
رئيس “الموساد” يتوجه إلى الدوحة لبحث وقف إطلاق النار بغزة


القدس/ عبد الرؤوف أرناؤوط/ الأناضول

توجه رئيس “الموساد” الإسرائيلي ديفيد بارنياع، الجمعة، إلى العاصمة الدوحة لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: “غادر رئيس الموساد اليوم الجمعة لعقد اجتماعات في قطر مع رئيس الوزراء القطري”.

وأشارت الى أن بارنياع “غادر دون بقية فريق التفاوض وهما رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار، واللواء (احتياط) نيتسان ألون، مسؤول ملف المخطوفين والمفقودين في الجيش الإسرائيلي”.

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين، لم تسمهم، إن “المفاوضات ستستغرق وقتا ومن غير المتوقع تحقيق انفراجة كبيرة قريبا، ويجب خفض التوقعات”.

وقالت هيئة البث: “تقدر إسرائيل أن المحادثات ستستمر لمدة تصل إلى شهر، حتى يتم تحقيق انفراجة”.

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين، لم تسمهم، إنه “في حين أن رد حماس أعطى الوسطاء الأمل، إلا أن هناك العديد من القضايا التي تحتاج إلى حل، وسيستغرق الأمر وقتا”.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أشار الخميس، إلى أن بنيامين نتنياهو صادق على مغادرة الوفد للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع “حماس”.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” اجتمع مساء الخميس برئاسة نتنياهو.

وقالت هيئة البث: “طلب الوزراء عرض الرد الذي تلقته إسرائيل من حماس ولكن نتنياهو رفض عرض الرد واكتفى المهنيون بتقديم تفسير عام للرد”.

وكان نتنياهو اتهم مرارا أعضاء “الكابينت” بتسريب المداولات الى وسائل الإعلام.

وحتى الجمعة، لم تنشر إسرائيل أو “حماس” أو الوسطاء الرد الذي قدمته “حماس” الى الوسطاء وتم نقله الى إسرائيل الأربعاء.

وبوساطة قطر ومصر، والولايات المتحدة التي تقدم دعما مطلقا لتل أبيب، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق