المغرب يطلق برنامجًا لتحديث الفنادق استعدادًا لكأس إفريقيا والمونديال

bourbiza mohamed26 يونيو 2024آخر تحديث :
المغرب يطلق برنامجًا لتحديث الفنادق استعدادًا لكأس إفريقيا والمونديال


الرباط/ الأناضول

أطلق المغرب، الأربعاء، برنامجًا لتحديث القطاع الفندقي استعدادًا لكأس إفريقيا 2025 والمونديال 2030، يقوم على تقديم قروض للفنادق تصل قيمتها إلى 10 مليون دولار، وتتحمل الدولة جميع فوائدها.

جاء ذلك بحسب بيان لوزارة السياحة المغربية.

وتأتي هذه الخطوة، وفقًا للبيان، “استعدادًا للتظاهرات الرياضية الدولية الكبرى التي سيستضيفها المغرب، مثل كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وذلك في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة 2023-2026”.

وقررت الحكومة وضع برنامج خاص لتحسين جودة الإيواء السياحي، من خلال اتفاقيات موقعة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، بالإضافة إلى صندوق محمد السادس للاستثمار (حكومي) والشركة المغربية للهندسة السياحية (حكومية)، حيث يقدم آلية دعم وتمويل جديدة.

يهدف هذا البرنامج إلى تسريع تحديث مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، بهدف تجديد 25 ألف غرفة باستثمار متوقع يفوق 4 مليار درهم (400 مليون دولار)، وفقًا للبيان.

يُعتبر هذا البرنامج، بحسب البيان، “خطوة نحو تحديث الطاقة الإيوائية استجابة للزيادة المستمرة في عدد الوافدين، وفي ظل التحضيرات لاحتضان التظاهرات الرياضية القادمة، حيث يطمح المغرب إلى تقديم استضافة عالية الجودة”.

يستهدف هذا البرنامج الفترة من 2024 إلى 2025، ويقدم قروضًا تتحمل الدولة كامل فوائدها لصالح الفنادق المصنفة التي تمتلك مشاريع لتحديث منشآتها.

كما يستهدف هذا القرض جميع الاستثمارات التي تتراوح بين 3 و100 مليون درهم (0.3 و10 مليون دولار)، بفترة تسديد تصل إلى 12 سنة، بما في ذلك أجل تأخير لسنتين.

يواصل قطاع السياحة تحقيق تطور مستمر، خاصة بعدما حطمت عائدات القطاع لأول مرة حاجز 10 مليارات دولار في عام 2023، إثر استقبال 14.5 ملايين سائح.

وتراهن المملكة على استقطاب 17.5 ملايين سائح بحلول عام 2026، خاصة أنه مقبل على تنظيم تظاهرات رياضية ومؤتمرات دولية كبيرة.

وأبرز هذه الأحداث، احتضانه لكأس إفريقيا لكرة القدم عام 2025، وكأس العالم لكرة القدم عام 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق