القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف على رفح

bourbiza mohamed14 يونيو 2024آخر تحديث :
القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف على رفح


غزة / محمد ماجد / الأناضول

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، مقتل أسيرين إسرائيليين لديها جراء قصف جوي إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي رسالة موجهة إلى الإسرائيليين، قالت القسام، في مقطع مصور عبر منصة تلغرام: “جيشكم قتل اثنين من الأسرى في قصف جوي على رفح قبل أيام”.

وأضافت: “جيشكم يخدعكم ويستمر في خداعكم (…) حكومتكم لا تريد أن تستعيد الأسرى إلا في توابيت”.

ولم تعلن القسام في المقطع هوية الأسيرين اللذين قتلا بالقصف الإسرائيلي، كما لم تكشف عن صور لهما، فيما لم يصدر الجيش الإسرائيلي أو عائلات الأسرى أي بيان فوري بخصوص إعلان “القسام” حتى الساعة 14:55 ت.غ.

وأرفقت القسام المقطع المصور بوسمي: “#الوقت_ينفد” و”#حكومتكم_تكذب”.

وفي وقت سابق، اعتبر زعيم حزب “العمل” الإسرائيلي المعارض يائير غولان، أنه “من المستحيل تحرير الرهائن (الأسرى)، وتدمير حماس في الوقت نفسه”، داعيا إلى “احتجاجات ضخمة” للإطاحة بحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال في منشور على منصة إكس، الجمعة: “يجب قول الحقيقة، إن حرب السيوف الحديدية ليس لها أهداف واقعية”، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية على غزة.

ووسط حصار إسرائيلي خانق على غزة منذ 18 عاما، وتصعيد إسرائيل لانتهاكاتها بحق المسجد الأقصى، شنت فصائل فلسطينية، بينها حماس والجهاد الإسلامي، هجوما مباغتا على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية محاذية للقطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسرت خلاله نحو 239 شخصا.

ولاحقا، بادلت الفصائل 105 من هؤلاء الأسرى، وبعضهم عمال أجانب، بالعديد من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، خلال هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، وانتهت مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وبينما أعلنت قبل أيام استعادة 4 من أسراها من غزة، تتحدث إسرائيل عن بقاء 120 أسيرا بأيدي الفصائل، التي تؤكد بدورها مقتل عشرات منهم بغارات إسرائيلية على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل إسرائيل في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق