إسطنبول.. انعقاد منتدى الاستثمار والأعمال التركي التونسي

bourbiza mohamed5 يونيو 2024آخر تحديث :
إسطنبول.. انعقاد منتدى الاستثمار والأعمال التركي التونسي
إسطنبول.. انعقاد منتدى الاستثمار والأعمال التركي التونسي


إسطنبول/ محمد شيخ يوسف/ الأناضول

انطلقت في مدينة إسطنبول، الأربعاء، أعمال منتدى الاستثمار والأعمال التركي التونسي، لتعزيز علاقات التجارة والشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وحضر أعمال الافتتاح وزير التجارة التركي عمر بولاط، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية كلثوم بن رجب، وحضور رجال أعمال وممثلي القطاع الخاص في البلدين، وفق مراسل الأناضول الذي تابع الفعالية.

وتستمر أعمال المنتدى يوما واحدا، تشمل عقد لقاءات ثنائية بعد جلسة الافتتاح بين رجال الأعمال من البلدين، حيث سيتم استعراض فرص التعاون المشترك بين المشاركين من قبل الدولتين.

وقال قدير مته غتشر، رئيس مجلس الأعمال التركي التونسي في مجلس العلاقات التجارية الخارجية، في كلمته: “نأمل أن يخرج المنتدى بأعمال جيدة.. في الفترة الأخيرة كانت لدينا أعمال في منتدى العلاقات بين البلدين”.

وأضاف: “أجرينا عدة لقاءات واجتماعات، وتونس تعد في موقع استراتيجي في إفريقيا، وهناك اتفاقيات مشتركة معها تحمل فرص عمل وتعاون.. سنقدم فرص التعاون والعمل بين المستثمرين في البلدين”.

ويأتي المنتدى بتنظيم من مجلس العلاقات التجارية الخارجية في تركيا DİEK، بمشاركة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وتوج بتوقيع اتفاقية مشتركة بينهما، وشهدت الجلسة الافتتاحية إلقاء الوزيرين كلمة موجهة للمستمثرين.

من ناحيته، قال رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول في كلمته: “أعرب عن بالغ مشاعر السعادة بوجودي في تركيا بوجود أصحاب المؤسسات في البلدين”.

وأضاف: “أتوجه بالشكر لوزارة التجارة وتنمية الصادرات ووزير التجارة في تركيا، وكل الأطراف التي ساهمت في أعمال المنتدى”.

وأكد أن المنتدى “يمثل فرصة لتقييم تعاوننا، ورسم الآفاق المستقبلية واستكشاف فرص جديدة لاستثمار، وهو ما نتطلع إليه من خلال الزيارة”.

ولفت إلى أن “تونس تحتوي على العديد من المجالات الواعدة، مثل قطاعات الزراعة والنسيج والصناعات الصيدلية والصحة والطاقة المتجددة والرقمنة، والاستفادة من المناخ العام الذي توفره تونس وموقعها الاستراتيجي”.

بينما قال رئيس مجلس العلاقات التجارية في تركيا نايل أولباك: “هناك اهتمامات مشتركة بين البلدين في الصناعة والسياحة والطاقة المتجددة، وقطاعات أخرى هامة يمكن العمل عليها، فضلا عن قطاع زيت الزيتون والسياحة الطبية والتعليم”.

وأضاف: “نرغب بمزيد من الطلاب التونسيين في تركيا.. وفي مجال الصحة يجب أن نبحث عن كيفية التعاون والاستفادة بين البلدين وبكل هذه الفرص”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق