الجيش الإسرائيلي يدعي جاهزيته واقترابه من الهجوم على “حزب الله”

bourbiza mohamed4 يونيو 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يدعي جاهزيته واقترابه من الهجوم على “حزب الله”
الجيش الإسرائيلي يدعي جاهزيته واقترابه من الهجوم على “حزب الله”


زين خليل/الأناضول

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الثلاثاء، إن الجيش جاهز للهجوم على “حزب الله” في لبنان، ويقترب من اتخاذ القرار بشأن ذلك.

تصريحات هاليفي جاءت عقب تقييم للوضع أجراه على الحدود الشمالية لإسرائيل، مع قائد قوات الإطفاء والإنقاذ اللواء إيال كاسبي، وعدد من القادة العسكريين، وفق بيان للجيش الإسرائيلي نشره عبر موقعه الإلكتروني.

ومنذ الأحد، تشهد مستوطنات وبلدات في شمال إسرائيل العديد من الحرائق جراء إطلاق “حزب الله” صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة من لبنان.

وقال هاليفي: “نقترب من النقطة التي يجب فيها اتخاذ القرار، والجيش الإسرائيلي مستعد للغاية لهذا القرار”.

وأضاف: “نهاجم هنا منذ ثمانية أشهر، ويدفع حزب الله ثمنا باهظا للغاية”.

وأشار هاليفي إلى أن “حزب الله زاد من قوته في الأيام الأخيرة، ونحن مستعدون بعد عملية تدريب جيدة للغاية (..) للانتقال إلى الهجوم في الشمال”.

وتابع: “لدينا دفاع قوي واستعداد للهجوم، ونقترب من نقطة الحسم”.

وتواصل فرق الإطفاء الإسرائيلية محاولات إخماد النيران في “كيرين نفتالي” وأحراش بمنطقة “بيريا” قرب مدينة صفد بالجليل الأعلى (شمال)، والتي اندلعت جراء سقوط شظايا صواريخ اعتراضية استهدفت مسيرات أطلقها “حزب الله” في وقت سابق الثلاثاء.

وقالت صحيفة “هآرتس”: “في كل الحرائق التي اندلعت في الجليل الأعلى وهضبة الجولان (السورية المحتلة) في الأيام الأخيرة، اشتعلت النيران نتيجة الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت من لبنان، وانتشرت بسرعة بفضل الرياح القوية”.

وقدر قائد محطة إطفاء طبريا بوريس أيزنبرغ، صباح الثلاثاء، أن الحرائق في الجليل التهمت نحو 4000 دونم (الدونم يساوي ألف متر مربع)، فضلا عن أكثر من 10 آلاف دونم في الجولان من الغابات والنباتات الطبيعية، حوالي ثلثها في محميات طبيعية، وفق ذات المصدر.

ودفعت إسرائيل بقوات من الجيش والشرطة لمساعدة فرق الإطفاء على إخماد النيران ولا يوجد بعد تقدير لإجمالي الخسائر.

وتتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، بينها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق