ألمانيا تطالب إسرائيل باحترام القانون الدولي

bourbiza mohamed29 مايو 2024آخر تحديث :
ألمانيا تطالب إسرائيل باحترام القانون الدولي


برلين/ الأناضول

طالب المستشار الألماني أولاف شولتس إسرائيل باحترام القانون الدولي وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، عقب اجتماع المجلس الوزاري الألماني الفرنسي المشترك في مدينة “مسبرغ” شرقي ألمانيا.

وأشار إلى أنهم يتابعون بـ”قلق كبير” الوضع في الشرق الأوسط، وأنه “لا يزال هناك أكثر من 100 أسير (إسرائيلي) بيد حركة حماس”.

وطالب شولتس حماس بالإفراج الفوري عن جميع الأسرى وقبول وقف إطلاق نار طويل الأمد، معربًا عن شكره لقطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية إزاء جهودها للوساطة.

وأضاف: “أقول بصراحة يجب على إسرائيل أن تحترم القانون الدولي في عملياتها، وأن تضم وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الذي يعاني في غزة، فضمان وصول المساعدات اللازمة هو مسؤولية الحكومة الإسرائيلية”.

وتعليقًا على استهداف إسرائيل خيام النازحين في رفح جنوبي القطاع، قال شولتس: “تلقينا نبأ الحادث المأساوي في رفح، لقد تم تفجير مخيم للاجئين، وقتل العديد من الأبرياء، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أعلن فتح تحقيق بالحادثة، وهذا مهم بقدر ما هو ضروري”.

ولفت إلى أن هذه الحادثة تظهر مرة أخرى السبب وراء معارضة ألمانيا مثل العديد من الدول الأخرى، مرارًا وتكرارًا لهجوم بري واسع النطاق في رفح.

وأردف: “لأنه لا يمكن توفير الحماية الكافية للمدنيين هناك، وهذه الحادثة تظهر ذلك بطريقة مرعبة للغاية”.

كما أكد المستشار الألماني على أن حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية) يجب أن يكون ممكنًا.

ومنذ ليل الأحد، تقصف إسرائيل بشكل متتال مدينة رفح، حيث أعلن المكتب الإعلامي في القطاع، الثلاثاء، مقتل 72 نازحا فلسطينيا خلال 48 ساعة بقصف خيامهم في مناطق زعم الجيش الإسرائيلي أنها آمنة.

ومساء الأحد وحده، قتل 45 فلسطينيا وأصيب 249 آخرون، أغلبهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب مدينة رفح.

وتستمر إسرائيل في عملياتها العسكرية في رفح المكتظة بالنازحين ضاربة بعرض الحائط قرار محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم على المدينة وفتح معبرها البري الحدودي مع مصر.

وتتزامن مجازر رفح، مع توسيع الجيش الإسرائيلي توغله فجر الثلاثاء، ودفعه بلواء جديد لينضم إلى 5 أخرى في المدينة، ليصبح على بعد 3 كيلومترات من شاطئ البحر، ويقترب من عزل القطاع جغرافيا عن الأراضي المصرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق