القاهرة تستضيف فعالية تعريفية بالمأكولات التركية

bourbiza mohamed26 مايو 2024آخر تحديث :
القاهرة تستضيف فعالية تعريفية بالمأكولات التركية


القاهرة / الأناضول

نظمت سفارة أنقرة في العاصمة المصرية القاهرة، السبت، فعالية تعريفية بالمطبخ التركي، لا سيما المأكولات التي تشتهر بها منطقة إيجة.

وأقيم الحدث في إطار فعاليات أسبوع المطبخ التركي، بمشاركة دبلوماسيين أجانب ومسؤولين مصريين.

وفي كلمة ألقاها خلال الفعالية، لفت السفير التركي في القاهرة صالح موطلو شن، إلى تأثر المطبخين التركي والمصري ببعضهما على مر تاريخهما.

ولفت إلى إقبال الشعب المصري على المأكولات التركية.

وتقام فعاليات “أسبوع المطبخ التركي” برعاية رئاسة الجمهورية التركية وعقيلة الرئيس التركي أمينة أردوغان، وبدعم من وزارة الثقافة والسياحة بين 21 و27 مايو/ أيار من كل عام.

**المساعدات التركية إلى غزة

وفي سياق منفصل، قال شن إن المساعدات التركية إلى غزة ستتواصل، وإن بلاده تتعاون مع مصر في هذا الصدد.

وأوضح أن آلاف الأطنان من المواد الغذائية تنتظر الشحن. ‎

وأكد على ضرورة انسحاب إسرائيل من معبر رفح وإرساء الأمن لاستئناف شحن المساعدات الإنسانية.

وذكر شن أن تركيا تنفذ أنشطة مساعدات بدعم من القاهرة لعشرات الآلاف من سكان غزة الذين جاءوا إلى مصر.

وفي 7 مايو/ أيار الجاري، سيطرت إسرائيل على الجانب الفلسطيني مع معبر رفح الحدودي مع مصر ما أدى إلى توقف تدفق المساعدات إلى القطاع وسفر الجرحى والمرضى إلى الخارج لتلقي العلاج.

والجمعة، اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، على “تسليم مساعدات إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق