لا قوة في العالم توقفنا

bourbiza mohamed23 مايو 2024آخر تحديث :
لا قوة في العالم توقفنا
لا قوة في العالم توقفنا


القدس/ الأناضول

قال متحدث حكومي إسرائيلي، الخميس، إن بلاده لن تنصاع لقرار محكمة العدل الدولية لو طالبتها غدا بوقف الحرب على غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المتحدث الحكومي آفي هايمَن، قوله: “لا قوة في العالم يمكنها منع إسرائيل من الدفاع عن مواطنيها وملاحقة حماس في القطاع (غزة)”.

وأشارت الهيئة أن حديث هايمَن جاء ردا على سؤال وجه له في مؤتمر صحفي عمّا إذا كانت إسرائيل ستنصاع لقرار محكمة العدل الدولية إذا طالبتها غدا بوقف الحرب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: “عشية إصدار محكمة العدل الدولية أمرا محتملا بوقف النشاطات العسكرية في قطاع غزة، أكدت إسرائيل أنها لن ترجع عن مواصلة الحرب”.

وفي وقت سابق الخميس أعلنت محكمة العدل الدولية، أن قرارها بشأن طلب جنوب إفريقيا اتخاذ إجراءات مؤقتة إضافية ضد إسرائيل في القضية المرفوعة بحقها بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” سيصدر غدا الجمعة.

وقالت المحكمة التابعة للأمم المتحدة في بيان، “ستعقد جلسة عامة عند الساعة الثالثة بعد الظهر في قصر السلام في لاهاي، وسيتلو خلالها القاضي نواف سلام، رئيس المحكمة، القرار”.

والأسبوع الماضي، عقدت محكمة العدل الدولية جلسة استماع لمدة يومين لاتخاذ تدابير مؤقتة إضافية ضد إسرائيل.

وانتهى الأمر بطلب المحكمة من إسرائيل تقديم معلومات حول الأوضاع الإنسانية القائمة في مناطق الإخلاء المحددة في قطاع غزة.

ودون جدوى، أمرت المحكمة مرارا منذ يناير/ كانون الثاني الماضي إسرائيل باتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بقطاع غزة المحاصر للعام الـ18، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”، ورغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف القتال فورا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق