“نصرة”.. طلاب ليبيون يطلقون حملة لدعم الشعب الفلسطيني

bourbiza mohamed14 مايو 2024آخر تحديث :
“نصرة”.. طلاب ليبيون يطلقون حملة لدعم الشعب الفلسطيني


ليبيا/ معتز ونيس/ الأناضول

شارك مئات الطلاب بجامعة العاصمة الليبية طرابلس، الثلاثاء، في وقفة تضامنية أطلقوا خلالها حملة باسم “نصرة” لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وتجمع الطلاب في ساحة كلية العلوم الشرعية بمدينة تاجوراء، التابعة لجامعة طرابلس، تحت عنوان “وقفة عزة لنصرة إخواننا في غزة”، حسب مراسل الأناضول.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وخلال الوقفة توشح طلاب وطالبات بالكوفية الفلسطينية ورفعوا أعلام فلسطين وليبيا ولافتات مكتوب عليها: “طوفان الأقصى أمات إسرائيل وأحيا الأمة”، و”حماس رفعت رأس الأمة”، و”يا أقصى لا تحزن إن الله معنا”.

وتحت اسم “طوفان الأقصى”، هاجمت “حماس” في 7 أكتوبر الماضي قواعد عسكرية ومستوطنات بمحاذاة غزة، فقتلت وأسرت إسرائيليين؛ ردا على “جرائم الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى”، وفق الحركة.

وعلى هامش الوقفة التضامنية، قالت آية رمضان، طالبة في كلية العلوم الشرعية، إن الفعاليات شملت أيضا “ندوة داخل مسرح كلية العلوم الشرعية بعنوان الصهيونية”.

وأوضحت أن الحديث في الندوة تركز على “بداية الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية (قبل عقود) والحركات والفرق اليهودية. وواجب المقاطعة وغيرها من أساليب وأنواع النصرة لأهل غزة”.

وضمن الوقفة “أُطلقت حملة تُسمى “نصرة”، للمشاركة في جميع المناشط الخاصة بنصرة القضية الفلسطينية، وبيع منتجات وتجميع التبرعات لنصرة الفلسطينيين”، كما أضافت آية.

ودعت الطلاب في الجامعات الليبية وخارجها إلى تدشين “التظاهرات والفاعليات والوقفات لنصرة فلسطين، أسوة بالحركات الطلابية في الجامعات الغربية والأمريكية”.

ومنذ أبريل/ نيسان الماضي، ينظم طلاب وأكاديميون في جامعات بدول عديدة، بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا والهند، فعاليات تطالب بإنهاء الحرب على غزة ووقف أي دعم أو تعاون مع إسرائيل.

وقال عزام البشير محمد بحر، طالب ماجستير في كلية العلوم الشرعية: “أقمنا اليوم هذه التظاهرة لإيصال صوتنا الداعم لأهل غزة”.

وندد بحر، في حديث للأناضول، بـ”محاولة العدو الصهيوني الاستفراد بأهل غزة وحدهم.. أهل غزة ليسوا وحدهم في المعركة وبيت المقدس مسؤوليتنا جميعا كمسلمين”.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق