الأجندة اليومية للنشرة العربية – الخميس 11 أبريل 2024

bourbiza mohamed11 أبريل 2024آخر تحديث :
الأجندة اليومية للنشرة العربية – الخميس 11 أبريل 2024


السادة المشتركون

تجدون تاليا المتابعات الإخبارية والتقارير والنيوميديا الخاصة بأجندة النشرة العربية ليوم الخميس 11 أبريل / نيسان 2024.

** المتابعات الإخبارية

* أهم الأحداث

– تطورات مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، غداة مقتل 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية و4 من أحفاده في قصف إسرائيلي بغزة، وتأكيد الأخير أن إسرائيل واهمة إذا ظنت أن قتلها لأبنائه سيغير مواقف الحركة.

– أجواء ثاني أيام عيد الفطر في غالبية الدول العربية والإسلامية، على وقع استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر.

* فلسطين

** غزة

– اليوم 188 للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي خلفت حتى الأربعاء “33 ألفا و482 شهيدا و76 ألفا و49 مصابا” معظمهم أطفال ونساء، دون اعتبار لمشاعر المسلمين في أيام العيد التي تحولت للحظات حزن وفراق وقلق.

* الضفة الغربية

– توتر أمني مستمر جراء هجمات المستوطنين وعمليات الجيش الإسرائيلي المتصاعدة بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، والتي أدت حتى الأربعاء إلى مقتل 460 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و750 آخرين، بينما ارتفعت حصيلة الاعتقالات إلى نحو 8165 بكافة محافظات الضفة بما فيها القدس الشرقية.

* إسرائيل

– احتجاجات أهالي الأسرى المحتجزين بغزة للضغط على الحكومة الإسرائيلية لإبرام اتفاق تبادل مع حركة حماس، وسط تعنت نتنياهو برفض مطالب الفلسطينيين بالانسحاب من القطاع وعودة النازحين ووقف الحرب التي قتل فيها 604 جنود وضباط إسرائيليين وجرح فيها 3 آلاف و210 آخرين.

– ردود الفعل المتوقعة على تهديدات المسؤولين الإسرائيليين المتزايدة باقتحام رفح المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، وأحدثها تصريح الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس، بعزمهم دخول رفح ثم العودة إلى خان يونس مجددا.

– زيارة متوقعة لقائد القيادة الوسطى الأمريكية مايكل كوريلا إلى تل أبيب للتنسيق بشأن هجوم إيراني محتمل انتقاما على مقتل عسكرييها في دمشق، وفق موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين لم يسمهم.

* لبنان

– تطورات المواجهات الحدودية المتواصلة بين تل أبيب وحزب الله منذ اندلاع حرب غزة، غداة قصف المدفعية الإسرائيلية 7 بلدات حدودية جنوب لبنان في أول أيام عيد الفطر، بينما أعلن حزب الله قصف عدة مواقع عسكرية شمالي إسرائيل.

وجراء المواجهات قُتل 272 عنصرا من حزب الله، و17 من حركة أمل، و13 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، بالإضافة إلى 67 مدنيا لبنانيا وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي، بينما تقول تل أبيب إن 18 إسرائيليا قتلوا.

* اليمن

– مستجدات المواجهات العسكرية شبه اليومية جنوب البحر الأحمر بين التحالف الأمريكي وجماعة الحوثي، غداة إعلان الأخيرة أنها استهدفت 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن، وأن واشنطن ولندن شنتا 7 غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن.

* رياضة

** الدوري الأوروبي ( ذهاب ربع النهائي)

– ميلان / روما

– ليفربول / أتالانتا

** دوري المؤتمر الأوروبي ( ذهاب ربع النهائي)

– أولمبياكوس / فنربهتشة

– أستون فيلا / ليل



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق