الأردن يدين مقتل اثنين من مواطنيه برصاص إسرائيلي في طولكرم

bourbiza mohamed12 مارس 2024آخر تحديث :
الأردن يدين مقتل اثنين من مواطنيه برصاص إسرائيلي في طولكرم
الأردن يدين مقتل اثنين من مواطنيه برصاص إسرائيلي في طولكرم


عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، الثلاثاء، إقدام إسرائيل على قتل اثنين من مواطنيها في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية أمس الاثنين، وطالبت تل أبيب بالتحقيق في الحادثة.

وقالت في بيان: “أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على قتل مواطنين أردنيين، يوم أمس (الاثنين)، في مدينة طولكرم الفلسطينية”.

وطالبت الوزارة إسرائيل، “بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بتحقيق كامل وبتحمل مسؤولياتها وكشف ملابسات العملية”.

وأوضحت بأنها ستتخذ جميع الإجراءات الدبلوماسية اللازمة وفق القانون والاتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة.

وبينت الوزارة أنها على اتصال مع ذوي المواطنين اللذين يحملان أيضا هويات فلسطينية.

ولم تذكر الوزارة تفاصيل عن مقتل مواطنيها كما أنها لم تنشر سابقا أي أنباء بشأن ذلك، إلا أن وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أعلنت مساء الاثنين عن “استشهاد الشاب توفيق عائد فواز حسين (25 عاما) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال طولكرم”.

وأوضحت أن “الشهيد من سكان الأردن ويحمل الهوية الفلسطينية ويقيم حاليا في قرية كفيرت غرب جنين”.

وأضافت: “كما استشهد في وقت سابق (الاثنين) الشاب محمد جعفر مصطفى جبر من بلدة عرابة جنوب جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال طولكرم، وذلك إثر اطلاق قوة خاصة إسرائيلية النار بشكل مباشر صوب شابين أثناء تواجدهما داخل أحد المحال التجارية، عند مثلث عتيل- علار- زيتا، شمال طولكرم، ما أدى لإصابتهما بجروح حرجة، قبل أن يتم الاعلان عن استشهادهما”.

ومنذ اندلاع حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية، تسببت في مواجهات أسفرت عن مقتل 426 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و700، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق