إسرائيل تعلن استهداف مبنى “عسكري” لحزب الله جنوب لبنان

bourbiza mohamed22 فبراير 2024آخر تحديث :
إسرائيل تعلن استهداف مبنى “عسكري” لحزب الله جنوب لبنان


القدس/ الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، شن غارات على أهداف قال إنها تابعة لحزب الله في قرى مارون الراس وكفركلا والخيام بجنوب لبنان.

وقال في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه للأناضول: “أغارت طائرات مقاتلة، الخميس، على مبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله في منطقة مارون الراس، وعلى بنى تحتية تابعة للمنظمة في منطقتَي كفركلا والخيام”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: “كما أطلقت دبابة تابعة للجيش النار في منطقة الجبين”.

ولفت إلى أنه “تم خلال الساعات الأخيرة رصد عمليات إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية على الأراضي الإسرائيلية في منطقتي كريات شمونة وكفار يوفال”.

وأضاف: “هاجم الجيش الإسرائيلي مصادر النيران”، دون مزيد من التفاصيل.

وكان مراسل الأناضول في لبنان أفاد بأن الجيش الإسرائيلي نفّذ غارات جوية استهدفت منزلا في بلدة الخيام، وبلدتي مارون الراس وكفركلا، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي راشيا الفخّار وعيتا الشعب جنوب لبنان.

كما نفذت طائرتان إسرائيليان غارات وهمية (صوتية) في أجواء مدينة صور الساحلية وحلّقتا على ارتفاع منخفض، ما تسبب بذعر للمواطنين.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن “حزب الله” في بيانات منفصلة عبر تلغرام، أنه نفذ عمليات عسكرية ضد مواقع وقيادات ومبانٍ تابعة للجيش الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية.

وخلال الأيام الماضية، تصاعدت وتيرة الغارات الإسرائيلية التي راح ضحيتها مدنيون في جنوب لبنان، وتدعي تل أبيب أن عملياتها تستهدف بني تحتية لـ”حزب الله”، وهو ما ينفيه الأخير وشهود عيان.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أودت بتل أبيب إلى المثول أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق