نتنياهو ينتقد متحدث الجيش بسبب تصريحات عن حماس

bourbiza mohamed8 يوليو 2024آخر تحديث :
نتنياهو ينتقد متحدث الجيش بسبب تصريحات عن حماس
نتنياهو ينتقد متحدث الجيش بسبب تصريحات عن حماس


زين خليل/ الأناضول

قالت قناة إسرائيلية، مساء الاثنين، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وجه انتقادا للمتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري لقوله إن “حماس ستبقى موجودة في قطاع غزة خلال السنوات الخمس المقبلة”.

وفي وقت سابق الاثنين، قال هاغاري، في مقابلة أجرتها معه شبكة “أيه بي سي” الأمريكية إن “إسرائيل تخطط لحرب طويلة ضد حماس”، مضيفًا: “أعتقد أن حماس ستبقى موجودة بغزة خلال السنوات الخمس المقبلة”.

وأضاف هاغاري لمحاوره “هل سنتحدث أنا وأنت بعد خمس سنوات عن حماس كمنظمة إرهابية في غزة؟ الجواب هو نعم”.

ورداً على ذلك، هاجم نتنياهو المتحدث باسم الجيش وقال، في محادثات مغلقة وفق ما نقلته القناة (14) العبرية الخاصة: “هناك أيضا أعضاء من حماس في الضفة الغربية، لكن لا يوجد حكم حماس، هناك أيضا نازيون جدد في ألمانيا، لكن لا يوجد حكم نازي”.

وزعم نتنياهو أن “إسرائيل ستقضي على حكم حماس ولن تسمح لها بالسيطرة على قطاع غزة مرة أخرى وتهدد إسرائيل انطلاقا منه”.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي “تدمير حماس” أحد أهداف الحرب، رغم تشكيك العديد من المحللين العسكريين والمراقبين الإسرائيليين في إمكانية تحقيق ذلك.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها هاغاري ضجة في إسرائيل بتصريحاته.

ففي 19 يونيو/ حزيران الماضي، قال هاغاري في مقابلة مع القناة (13) الخاصة إن “حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها بشكل كامل”.

وأضاف خلال المقابلة ذاتها آنذاك: “الحديث عن تدمير حماس هو بمثابة ذر للرمال في أعين الجمهور”.

وفي حينها، قال نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه ردا على تصريحات هاغاري: “لقد حدد المجلس الوزاري السياسي الأمني (الكابينت) برئاسة رئيس الوزراء تدمير قدرات حماس العسكرية والسلطوية كأحد أهداف الحرب”.

وأضاف نتنياهو: “الجيش الإسرائيلي ملتزم بذلك بالطبع”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق