استهداف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية قرب لبنان

bourbiza mohamed8 يوليو 2024آخر تحديث :
استهداف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية قرب لبنان


بيروت / ستيفاني راضي / الأناضول

أعلن “حزب الله”، الاثنين، استهداف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية مقابل الحدود الجنوبية اللبنانية، ردا على اعتداءات تل أبيب على قرى لبنانية.

جاء ذلك في سلسلة بيانات نشرها الحزب عبر حسابه على منصة تلغرام، واطلع عليها مراسل الأناضول.

وأفاد الحزب بـ”قصف مستوطنة هغوشريم الإسرائيلية بصلية من صواريخ الكاتيوشا”، دون توضيح حصيلة هذا القصف.

وأضاف أنه استهدف “مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بأسلحة مناسبة” لم يحددها، دون الإشارة إلى نتائج هذا الاستهداف.

ولفت الحزب كذلك إلى استهدافه “ثكنة ‏زبدين العسكرية الإسرائيلية بأسلحة صاروخية وإصابتها إصابة مباشرة”.

وأوضح أنه نفذ هذه الهجمات “ردًا على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏حولا”.

وحتى الساعة 17:30 ت.غ، لم يصدر عن الجانب الإسرائيلي تعقيب بشأن الهجمات التي أعلنها حزب الله.

لكن هيئة البث العبرية الرسمية تحدثت في نبأ عاجل عن رصد إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان تجاه مدينة كريات شمونة شمال إسرائيل، لافتة إلى اعتراض بعضها.

والأحد، نفذت إسرائيل غارتين جويتين متزامنتين على بلدة حولا، واحدة استهدفت بالطيران الحربي منزلا عند مفترق الجبانة بمنطقة المرج، والثانية استهدفت بطائرة مسيرة منزلا عند مفترق معصرة مزرعاني بمنطقة المرج، اليومين الماضيين، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، التي لم تكشف عن حصيلة الغارتين.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله” مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و”حزب الله”، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق