إصابة جندي إسرائيلي بجروح “خطيرة” شمال قطاع غزة

bourbiza mohamed8 يوليو 2024آخر تحديث :
إصابة جندي إسرائيلي بجروح “خطيرة” شمال قطاع غزة
إصابة جندي إسرائيلي بجروح “خطيرة” شمال قطاع غزة


زين خليل/ الأناضول

أصيب جندي إسرائيلي، الاثنين، بجروح “خطيرة” في مواجهات شمال قطاع غزة شهدت إطلاق قذائف هاون، صوب قوة إسرائيلية، وفق بيان رسمي وإعلام عبري.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على منصة “إكس”: “أصيب مسعف في الوحدة المتعددة الأبعاد (888) بجراح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة”.

وأضاف: “تم إخلاء الجندي لتلقي العلاج الطبي وجرى إبلاغ عائلته”، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن الجندي أصيب جراء “استهداف قوة إسرائيلية بقذائف الهاون قرب ممر نتساريم شمال القطاع”.

وبدورها، قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان نشرته عبر منصة “تلغرام” إن عناصرها قصفوا “بقذائف الهاون مركزا لقيادة العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم”.

وتتعرض القوات الإسرائيلية لهجمات خطيرة من قبل المقاومة الفلسطينية في منطقة محور نتساريم الذي شقه الجيش الإسرائيلي بمدينة غزة، ويفصل شمال القطاع عن جنوبه.

ووفق المعطيات الرسمية للجيش الإسرائيلي، قُتل منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي 680 ضابطا وجنديا، بينهم 324 منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 من الشهر ذاته.

وبحسب المعطيات ذاتها، والمنشورة على الموقع الرسمي للجيش، أصيب منذ بداية الحرب 4114 ضابطا وجنديا، 2097 منهم منذ بداية الاجتياح البري.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا على قطاع غزة خلفت حتى الاثنين أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق