تركيا.. زعيم الحركة القومية يستنكر معاقبة “يويفا” اللاعب ديميرال

bourbiza mohamed5 يوليو 2024آخر تحديث :
تركيا.. زعيم الحركة القومية يستنكر معاقبة “يويفا” اللاعب ديميرال
تركيا.. زعيم الحركة القومية يستنكر معاقبة “يويفا” اللاعب ديميرال


أنقرة / الأناضول

استنكر رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت باهتشلي، معاقبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاعب المنتخب الوطني ميريح ديميرال بسبب رفعه إشارة “الذئب الرمادي”، واعتبر القرار “فاضحا لا يمكن الموافقة عليه والتسامح معه”.

وقال باهتشلي في منشور عبر أحد مواقع التواصل، الجمعة، أن تغلغل التوجهات العنصرية والفاشية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “بدائية مخزية”.

ولفت إلى إن إشارة “الذئب الرمادي” رمز للهوية التركية وقيمة مشتركة تجمع بين الماضي والمستقبل.

وأضاف أنه “إذا لم يتراجع الاتحاد الأوروبي عن قراره الاعتباطي فإن الانسحاب من المباراة مع هولندا وعودة المنتخب الوطني إلى تركيا سيكون الخيار الأنسب لكرامتنا الوطنية”.

وفي وقت سابق، الجمعة، أعربت الخارجية التركية عن أسفها لمعاقبة الاتحاد الأوروبي مدافع المنتخب الوطني ديميرال بالإيقاف لمبارتين، ولفتت إلى أن الأحداث الرياضية الدولية يتم تنظيمها للتقريب بين المجتمعات والبلدان.

وأضافت الخارجية أن القرار تسبب في خيبة أمل عميقة لدى جميع المواطنين الأتراك في الداخل والخارج، وعزز الاعتقاد بأن التحيز ضد الأجانب يتزايد في بعض الدول الأوروبية.

والجمعة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إيقاف ديميرال مباراتين، بسبب طريقة احتفاله عقب تسجيله الهدف الثاني في مرمى النمسا في ثمن نهائي “يورو 2024”.

وسبق أن قالت الخارجية التركية أنه من غير المقبول أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد اللاعب ديميرال.

ولفتت إلى أن التقرير الذي نشره المكتب الفيدرالي الألماني لحماية الدستور في سبتمبر/أيلول 2023 أكد أن علامة “الذئب الرمادي” لا يمكن بالضرورة ربطها بالتطرف اليميني.

وأدانت ردود الفعل ذات الدوافع السياسية على استخدام رمز تاريخي وثقافي بشكل لا يستهدف أحدا أثناء الاحتفال بالفرحة في حدث رياضي.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق