الجيش الإسرائيلي يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى

bourbiza mohamed5 يوليو 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى


القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

رصد الجيش الإسرائيلي، الجمعة، 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، نحو مستوطنة مرغليوت في الجليل الأعلى (شمال)، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية (خاصة) إنّ الجيش رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو مستوطنة “مرغليوت” بالجليل، دون وقوع إصابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش رد باستهداف مصدر إطلاق الصواريخ.

وبحسب قناة (12) العبرية، فإنّ الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق قرابة 25 صاروخًا من جنوب لبنان نحو عدة مستوطنات في منطقة الجليل، منذ ساعات الصباح.

وفي وقت سابق الجمعة، اندلع حريق في مستودع بمستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل، جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان، وفق إعلام عبري.

من جانبه، قال “حزب الله” في بيان مقتضب عبر منصة تلغرام: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وردًا على ‌‏اعتداءات العدو (الإسرائيلي) على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدات كفرشوبا ومركبا، قصف مقاتلونا مستعمرة ‏مرغليوت بعدد من صواريخ الكاتيوشا”.‏

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن “حزب الله” استهدافه بصواريخ “الكاتيوشا” مقر قيادة إسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل.

كما استهدف الحزب مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستوطنة “شلومي” بالجليل الغربي شمالي إسرائيل، وفق بيان سابق.

وفي نفس اليوم، اندلع حريق في مستودع بمستوطنة كريات شمونة، بسبب سقوط صاروخ أُطلق من لبنان، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن حريقًا اندلع في مستودع في كريات شمونة، بسبب سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان وأصابه مباشرة.

وبحسب الهيئة الرسمية فإنّ المستودع تعرض لأضرار، دون أن تحدد حجمها.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و”حزب الله”، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع “المصادقة” على خطط عملياتية لـ”هجوم واسع” على لبنان.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق