صحفيون أجانب يشيدون بتنظيم الأناضول دورة المراسل الحربي

bourbiza mohamed4 يوليو 2024آخر تحديث :
صحفيون أجانب يشيدون بتنظيم الأناضول دورة المراسل الحربي
صحفيون أجانب يشيدون بتنظيم الأناضول دورة المراسل الحربي


أنقرة/ الأناضول

أعرب صحفيون أجانب، الخميس، عن سرورهم ورضاهم عن دورة “المراسل الحربي” بنسختها الـ25، التي أطلقتها وكالة الأناضول بالتعاون مع أكاديمية الشرطة ووكالة “تيكا”، الاثنين، لتأهيل مراسلين قادرين على تغطية أحداث الحروب والكوارث والطوارئ.

ويشارك في الدورة 25 صحفيا، 10 من وكالة الأناضول و15 صحفيا أجنبيا.

رهيلا حميدوفا التي تعمل مراسلة في التلفزيون الحكومي الأذربيجاني (AZTV) قالت: “إن التدريب يبدو سهلا، لكنه حقيقة صعب وممتع”.

وذكرت حميدوفا أنهم تعلموا الكثير خلال التدريب وأنها واجهت صعوبة في المرحلة التي تم فيها استخدام رذاذ الفلفل.

وأضافت: “العالم يتغير، وخاصة المنطقة التي نعيش فيها هي محور الاهتمام، اكتسبنا تجارب مهمة جدا للمستقبل هنا”.

من جانبه، أشار بخا نذيرباييف، مراسل وكالة أنباء آسيا بلس في طاجيكستان، إلى الصعوبات التي رآها في الدورة قائلا: “أتمنى ألا يحدث ذلك على أرض الواقع”.

وأوضح نذيرباييف أنه أتيحت له الفرصة للقاء الكثير من المراسلين من جميع أنحاء العالم.

أما مراسل وكالة الأنباء الوطنية الأوزبكية (UzA) بهروز خودويبرديف، فأشار إلى أن ما تعلموه كمراسلين حربيين مهم لمستقبلهم.

ولفت خودويبرديف إلى أنهم تلقوا تدريبا نظريا بشكل أساسي في المرحلة الأولى من الدورة، لكن الغاز المسيل للدموع والمياه المضغوطة المستخدمة في مرحلة التطبيق شكلت تحديا لهم.

وذكر العراقي علي جانباز أوغلو، مراسل وكالة (TEBA) ومقرها العراق، أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في مثل هذا التدريب.

وقال جانباز أوغلو: “نحن الآن نفهم بشكل أفضل ما سنواجهه في ساحات القتال”.

وأضاف: “أعتقد أنه تدريب ناجح. وأنا على يقين من أننا لن نخضع لتدريب كهذا أبدا في حياتنا. ولهذا السبب نبدي اهتماما ورغبة به”.

وتقدم الدروس التي ستستمر 12 يوما من قبل أكاديميين خبراء وقوات أمن احترافية وصحفيين ذوي تجربة، حيث ستشهد استخدام ذخائر حية.

وتشمل الدورة دروسا متعددة تبدأ من العمل الصحفي إلى الأمن الشخصي، مرورا بالإسعافات الأولية، وقوانين الحروب، وفنون القيادة المتقدمة للمركبات، وسبل البقاء على قيد الحياة في الماء، إضافة الى إدارة وسائل الإعلام في الحالات الطارئة، والدفاع القريب عن النفس.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق