الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة

bourbiza mohamed4 يوليو 2024آخر تحديث :
الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة


عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

أعلن الأردن، الخميس، إرسال 50 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى شمال قطاع غزة، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

جاء ذلك وفق بيان الهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية)، وصل الأناضول نسخة منه.

وقالت الهيئة: “عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة للأهل في شمالي غزة، تتكون من 50 شاحنة”، دون تحديد المعبر.

وأضافت أنه “تم تسيير القافلة من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وبدعم عدد من المنظمات والمؤسسات المختلفة (لم تسمها)”.

وأوضحت أن القافلة “حملت طرودا غذائية أساسية ووجبات غذائية للأطفال ومستهلكات ومستلزمات طبية والأدوية، ليصار توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع”.

ونقلت الهيئة عن أمينها العام حسين الشبلي، قوله: “تم إرسال القافلة إلى شمال القطاع نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء والماء، لضمان استمرارية نواحي الحياة لديهم”.

وأشار الشبلي، إلى “ارتفاع العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي حتى اليوم (الخميس) إلى 2424 شاحنة، فضلا عن 53 طائرة عبر (مطار) العريش (بمصر)”.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، لا سيما في محافظتي غزة والشمال، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وتوقف عبور المساعدات من خلال معبر رفح جنوبي القطاع، بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه في 7 مايو/ أيار الماضي، فيما أغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم أمام حركة دخول المساعدات في الـ5 من الشهر نفسه.

وخلفت حرب إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق