غزة.. تواصل إصلاح خطوط الكهرباء لتشغيل محطة تحلية المياه

bourbiza mohamed4 يوليو 2024آخر تحديث :
غزة.. تواصل إصلاح خطوط الكهرباء لتشغيل محطة تحلية المياه


غزة/ الأناضول

تواصل طواقم شركة الكهرباء في قطاع غزة، العمل على صيانة بعض خطوط الشبكة، لتشغيل محطة تحلية مياه البحر في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الطواقم الفنية للشركة تعمل في شارع صلاح الدين (يمتد من الشمال للجنوب) منذ أيام، لإصلاح الخطوط المتضررة جراء القصف الإسرائيلي.​​​​​​​

وقال أحد العاملين في شركة توزيع الكهرباء في القطاع، والذي كان يرافق الطواقم الفنية، إن “الطواقم تعمل على صيانة الخطوط التي تغذي محطة تحلية مياه البحر في دير البلح وسط القطاع”.

وأضاف العامل للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن اسمه: “نعمل بأقل الإمكانيات والموارد المتاحة في الشركة لإصلاح الأضرار في الكوابل الأرضية والهوائية، لتوصيل الكهرباء لمحطة تحلية المياه في وسط القطاع”.

وأكد أن “معظم شبكات الكهرباء تضررت، ونعمل على إصلاح ما يمكن إصلاحه منذ 6 أيام على مدار اليوم”.

ولفت إلى أن العمل يتم بالتنسيق مع إسرائيل، حيث سيتم ربط الشبكة بالخطوط الإسرائيلية لتغذية محطة التحلية بـ5 ميغاوات.

ويعاني سكان قطاع غزة من أزمات إنسانية عديدة، بينها النقص الحاد في المياه جراء قطع إسرائيل إمدادات الماء والوقود، واستهداف مرافق المياه والآبار في العديد من المحافظات.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

وتكتظ مدينة دير البلح بنحو 700 ألف نازح موزعين في 150 مركز إيواء في جميع أنحاء المدينة، وفق رئيس بلديتها دياب الجرو.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق