الحركة ردت بشكل إيجابي على مبادرة الاتفاق الأخيرة

bourbiza mohamed4 يوليو 2024آخر تحديث :
الحركة ردت بشكل إيجابي على مبادرة الاتفاق الأخيرة


إسطنبول/ محمد شيخ يوسف/ الأناضول

قال علي بركة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حماس بالخارج، الخميس، إن الحركة ردت “إيجابيا” على المبادرة الأخيرة بشأن التوصل لاتفاق يضمن وقف إطلاق النار بغزة، وإنها أبلغت الوسطاء أنها مع أي مبادرة تحقق مطالب الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تصريحات للأناضول، تحدث فيها بركة، عن المبادرة الأخيرة لوقف إطلاق النار وموقف حركة حماس منها.

وأضاف بركة: “حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية منفتحة على أي مبادرة تحقق مطالب الشعب الفلسطيني، وخصوصا وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال الصهيوني من قطاع غزة بالكامل وعودة النازحين إلى ديارهم وكذلك توفير المساعدات والبدء بالترميم والأعمار”.

ولفت إلى أن الحركة “ردت ردا إيجابيا” على المبادرة الأخيرة وأبلغت الوسطاء، أنها مع أي مبادرة تحقق هذه المطالب للشعب الفلسطيني.

وتابع: “نحن في حركة حماس وظيفتنا أن نعمل على مواجهة الاحتلال وتحرير أرضنا واستعادة مقدساتنا والدفاع عن شعبنا الفلسطيني”.

واعتبر بركة، أنه “إذا كانت المبادرة الجديدة تحقق وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وانسحاب جيش الاحتلال، فنحن سنتعامل معها بإيجابية”.

وفي وقت سابق الخميس، نقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) عن مصادر سياسية لم تسمها، قولها إن نتنياهو وافق على إرسال الوفد المفاوض لإجراء مباحثات جديدة بخصوص صفقة تبادل أسرى مع حماس.

وأشارت المصادر إلى أنّ إسرائيل متفائلة بشأن الاتفاق على الخطوط العريضة، بعد “أن تخلت حماس عن مطلبها بالحصول على ضمانات لإنهاء الحرب”، وفق تعبيرها.

– اتهامات لنتنياهو

وعن وضع المفاوضات الحالي، قال بركة، إن “الكرة في الملعب الإسرائيلي لأن المجرم (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو يرفض وقف إطلاق النار بشكل دائم، ويؤكد دوما أنه يريد أن يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني”.

وأوضح أن “نتنياهو يراوغ ويكذب دائما وهو يريد أن يطيل أمد الحرب لأنها عندما تقف الحرب سيذهب إلى المحاكمة في الكيان الصهيوني بسبب اتهامه بالفساد، لذلك يماطل ويمد من أمد هذه المعركة ويعتبرها معركة شخصية بالنسبة له”.

وعلى صعيد آخر، تحدث بركة، عن ارتكاب نتنياهو “حرب إبادة جماعية ضد شعبنا الفلسطيني وحرب تجويع حقيقية”.

وأضاف أن هذه الممارسات “تهدد الأسرى في سجون الاحتلال (الإسرائيلي)، وتقمع شعبنا الفلسطيني”.

وقال “نتنياهو فاقت جرائمه الجرائم النازية في الحرب العالمية الثانية”.

وجدد بركة، مطالبة المجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية بـ”معاقبة نتنياهو وفريقه كمجرمي حرب ضد الإنسانية”.

يتبع///



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق