“بي كي كي” الإرهابي يضر بالاقتصاد والمعيشة

bourbiza mohamed3 يوليو 2024آخر تحديث :
“بي كي كي” الإرهابي يضر بالاقتصاد والمعيشة
“بي كي كي” الإرهابي يضر بالاقتصاد والمعيشة


دهوك / الأناضول

قال وولات اوزماني، رئيس اتحاد النقابات العمالية في مدينة دهوك العراقية، الأربعاء، إن تنظيم “بي كي كي” الإرهابي ألحق الضرر باقتصاد المنطقة ومعيشة الناس.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها بشأن أضرار الحريق الذي أشعله تنظيم “بي كي كي” الإرهابي وسط المدينة على معيشة الأهالي واقتصاد المنطقة.

ولفت اوزماني إلى المكاسب الاقتصادية الكبيرة التي كانت تتحقق في الماضي بفضل المنتجات المجلوبة من القرى إلى المدن، مؤكدا تعرضهم لخسائر بسبب احتلال تنظيم “بي كي كي” الإرهابي للمنطقة.

وأضاف: “بي كي كي يؤذينا في هذه المنطقة منذ عام 1991. هذا التنظيم يمنع الناس من العودة إلى قرى وأراضي آبائهم”.

وأشار أوزماني إلى أن تنظيم “بي كي كي” الإرهابي عطل اقتصاد إقليم كردستان وتسبب في إخلاء القرى.

وتابع: “لقد أحرقوا مئات القرى. القرى على وشك الدمار. “بي كي كي” يعتدي على خبز ومعيشة الفقراء والطبقة العاملة”.

وفي إشارة إلى احتلال “بي كي كي” لقضاء سنجار بالموصل، لفت أوزماني إلى أن اتفاق سنجار الموقع بين أربيل وبغداد لم ينفذ بسبب التنظيم الإرهابي.

وأردف: “الوضع في سنجار يؤثر أيضاً على دهوك. لأن الايزيديين الفارين من سنجار يقيمون في دهوك ويحتاجون أيضا إلى العمل”.

وذكر أن 260 تاجرا احترقت محلاتهم التجارية في سوق دهوك الوطني سيرفعون دعوى قضائية ضد مرتكبي الحريق من عناصر تنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

وأوضح أنهم سينقلون مطالبهم إلى الحكومة العراقية عبر حكومة إقليم كردستان.

وأعلنت محافظة أربيل يوم الأحد 5 أيار/ مايو الماضي، احتراق 227 محلا و7 مخازن كحصيلة نهائية لحريق سوق القيصرية وسط المدينة، إضافة إلى إصابة 132 شخصاُ بجروح مختلفة تم نقل 15 شخصاً منهم إلى المستشفى.

والاثنين، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي، إن الحرائق التي اندلعت في دهوك مؤخرا يقف وراءها تنظيم “بي كي كي” الإرهابي.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق