الرئيس المصري يعين رئيس أركان جديد للجيش

bourbiza mohamed3 يوليو 2024آخر تحديث :
الرئيس المصري يعين رئيس أركان جديد للجيش
الرئيس المصري يعين رئيس أركان جديد للجيش


إبراهيم الخازن/ الأناضول

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء، تعيين رئيس أركان جديد للجيش.

جاء ذلك في بيان مقتضب للرئاسة، بعد وقت قصير من تعيين وزير جديد للدفاع ضمن حكومة جديدة.

ووفق البيان “أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً بتعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة، رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة”، دون تفاصيل، وذلك خلفا للواء أسامة عسكر.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، بأن الفريق أحمد خليفة، تخرج من الكلية الحربية عام 1987، وتدرج في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدفعية، حتى عين مساعداً لمدير المدفعية، ثم مديراً لمعهد المدفعية.

كما شغل خليفة، سابقا مديراً لإدارة الشؤون المعنوية، ثم رئيساً لهيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، ثم رئيساً لهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم أميناً عام لوزارة الدفاع.

وفي وقت سابق الأربعاء، أدى الفريق أول عبد المجيد صقر، اليمين الدستورية أمام السيسي، وزيرا للدفاع، خلفا للفريق أول محمد زكي.

ووزير الدفاع الجديد كان يشعل منصب محافظ السويس (شمال شرق) منذ 2018، قبل ترقيته الأربعاء، إلى رتبة فريق أول وتعيينه وزيرا للدفاع، وتدرج في مناصب عسكرية عديدة كان أبرزها مساعد وزير الدفاع في 2015، بحسب صحيفة الأهرام الحكومية.

في سياق متصل، أصدر الرئيس المصري قرارات بتعيين كل من وزير الدفاع السابق محمد زكي، مساعداً له لشؤون الدفاع، ورئيس الأركان السابق أسامة عسكر، مستشارا للرئيس للشؤون العسكرية.

كما تم تعيين القاضي السابق عمر مروان، مديرا لمكتب الرئيس، واللواء محسن عبد النبي، مستشاراً للرئيس للإعلام، ووزيرة التخطيط السابقة هالة السعيد، مستشارة للرئيس للشؤون الاقتصادية.

ولأول مرة في عهد السيسي، الذي تولى منصبه في صيف 2014، يشهد تعديل وزاري، تغيير حقيبتي وزارتي الدفاع والخارجية.

ويعتبر هذا التعديل “أوسع تعديل وزاري في تاريخ الحكومة، حيث شهد تعديل 23 حقيبة وزارية من أصل 31″، وفق ما ذكرته صحيفة “اليوم السابع” المحلية الخاصة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق