“سنتكوم” تعلن تدمير موقع رادار للحوثيين باليمن

bourbiza mohamed2 يوليو 2024آخر تحديث :
“سنتكوم” تعلن تدمير موقع رادار للحوثيين باليمن
“سنتكوم” تعلن تدمير موقع رادار للحوثيين باليمن


ياقوت دندشي / الأناضول

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الثلاثاء، تدمير موقع رادار للحوثيين باليمن، قالت إنه “يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية”.

وقالت “سنتكوم” في بيان عبر منصة “إكس”: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وتابعت: “تقرر أن موقع الرادار يمثل تهديدا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وختمت القيادة المركزية الأمريكية بيانها بالقول: “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا”.

والاثنين، أعلنت جماعة الحوثي استهداف 4 سفن بصواريخ باليستية ومجنحة، بينها سفينة إسرائيلية وأخرى أمريكية وثالثة بريطانية، والرابعة “انتهكت حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

جاء ذلك وفق بيان تلاه المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول.

وحتى الساعة 13:40 (ت.غ)من مساء الثلاثاء، لم يصدر تعليق من الجانب الأمريكي أو البريطاني أو الإسرائيلي حول بيان جماعة الحوثي.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق