“القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين باستهدافها منزلا في غزة

bourbiza mohamed2 يوليو 2024آخر تحديث :
“القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين باستهدافها منزلا في غزة
“القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين باستهدافها منزلا في غزة


غزة/ الأناضول

– أعلنت الكتائب قتل جنديين إسرائيليين في الشجاعية بالشراكة مع “سرايا القدس”
– قالت إنها تستهدف آليات إسرائيلية في الشجاعية ورفح
ـ لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعقيب فوري

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، الثلاثاء، عن قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين بعد استهداف عناصرها قوة مكونة من 14 جنديا تحصنوا داخل أحد المنازل بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما قالت القسام، في سلسلة بيانات نشرتها على “تلغرام”، إنها نفذت عدة عمليات في محاور توغل الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، أبرزها أيضا قتل جنديين من “مسافة الصفر” في الشجاعية.

وأضافت: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جنديا تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة TBG وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية”.

وتابعت في بيان ثانٍ: “تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية”.

وأوضحت في بيان ثالث أن عناصرها “اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية ما أسفر عن إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح”.

وفي بيانين منفصلين، قالت “القسام” إن عناصرها استهدفوا “دبابة من نوع ميركافاه 4 وناقلة جند من نوع نمر، بقذيفتي الياسين 105، في حي الشجاعية”.

وفي محور التوغل الإسرائيلي بمدينة رفح جنوبي القطاع، قالت القسام إن عناصرها استهدفوا “دبابتي ميركافاه 4 بقذائف الياسين 105، في منطقة المخيم الغربي بالمدينة”، مضيفة: “رصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء (في إشارة لوجود مصابين أو قتلى)”.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعقيب فوري على هذه البيانات.

وبدعم أمريكي، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة حتى ظهر الثلاثاء، عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق