اتخذنا اللازم بحق المتورطين في أحداث الاستفزاز

bourbiza mohamed2 يوليو 2024آخر تحديث :
اتخذنا اللازم بحق المتورطين في أحداث الاستفزاز
اتخذنا اللازم بحق المتورطين في أحداث الاستفزاز


أنقرة/ الأناضول

أكدت مصادر أمنية تركية، الثلاثاء، اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الأشخاص الذين تورطوا في أعمال الاستفزاز، سواء في الولايات التركية أو في الشمال السوري.

وحسب ما علمته الأناضول من المصادر الأمنية، فإن السلطات المختصة تحركت فور بدء الأعمال التحريضية والاستفزازية جراء مزاعم بتحرش سوري في ولاية قيصري وسط تركيا، بطفلة تحمل الجنسية نفسها، وما أعقب ذلك من أعمال شغب في ولايات تركية، وردود أفعال في الشمال السوري.

وأشارت المصادر إلى أن مناطق سيطرة القوات التركية في الشمال السوري شهدت وقوع أحداث شغب أيضا ردا على الممارسات التي استهدفت السوريين في تركيا.

وأوضحت أن ولايات هطاي، وغازي عنتاب، وقيصري، وقونيا، وبورصة، ومنطقة سلطان بيلي بإسطنبول، شهدت طيلة الليلة الماضية أعمال شغب استهدفت السوريين وممتلكاتهم.

وأضافت أن مناطق الشمال السوري شهدت هي الأخرى، أعمالا ضد الأتراك.

وشددت على أن جهاز الاستخبارات التركي ووزارة الداخلية وقوات الأمن، تابعت التطورات عن كثب سواء في الداخل التركي أو في الشمال السوري، واتخذت الإجراءات اللازمة.

المصادر أعلنت عن ضبط وتوقيف الأشخاص الذين تورطوا في أنشطة معادية لتركيا، وفي أعمال استفزازية تستهدف السياسة الخارجية التي تنتهجها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وأكدت على تتبع كل شخص يسعى لتأجيج الأحداث والتورط في الأعمال الاستفزازية.

واختتمت بالقول: لن يُسمح بهذه الأعمال ضد الجمهورية التركية تحت أي ظرف من الظروف”.

والاثنين، أعلن وزير الداخلية علي يرلي قايا، توقيف 67 شخصا يشتبه باعتدائهم على أملاك للسوريين في ولاية قيصري التي شهدت أعمال شغب عقب ادعاءات بتحرش سوري بطفلة سورية من أقاربه.

وتلت أحداث قيصري، أعمال عنف واعتداءات على مباني إدارية وعلى العلم التركي في المناطق المحررة شمالي سوريا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق