الضفة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم واندلاع اشتباكات مسلحة

bourbiza mohamed1 يوليو 2024آخر تحديث :
الضفة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم واندلاع اشتباكات مسلحة


رام الله/ عوض الرجوب/ الأناضول

اقتحم الجيش الإسرائيلي، صباح الاثنين، مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة وحاصر مخيم نور شمس على وقع اشتباكات مسلحة.

​​​​​​​وقال شهود عيان للأناضول إن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم صباح اليوم، وشرعت في تدمير البنية التحتية بمخيم نور شمس بعد محاصرته، وسط اشتباكات مسلحة”.

ونشر إعلام فلسطيني مقاطع مصورة لتعزيزات عسكرية إسرائيلية تتجه إلى المخيم، وآليات تجّرف شوارع، بالإضافة إلى مقطع لسحب آلية عسكرية يقول ناشطون إنها أُصيبت جراء تفجير استهدفها.

وقالت “سرايا القدس-كتيبة طولكرم”، تابعة لحركة الجهاد الإسلامي: “تمكن مجاهدونا من تفجير حقل من الألغام المعدة مسبقا في آليات وجنود الاحتلال وحققنا إصابات مباشرة”، حسب بيان اطلعت عليه الأناضول.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، في بيان، تأجيل امتحان اليوم في المدينة، “نظرا لاقتحام قوات الاحتلال لطولكرم وحفاظا على سلامة طلبتنا ومعلمينا”.

وبالتزامن مع حربه على غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعَّد الجيش اعتداءاته في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، فقتل 554 فلسطينيا وأصاب 5 آلاف و300 واعتقل 9 آلاف و450، وفق جهات فلسطينية رسمية.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق