بعد 9 أشهر من الحرب.. استهداف قوات ومناطق إسرائيلية من داخل غزة

bourbiza mohamed1 يوليو 2024آخر تحديث :
بعد 9 أشهر من الحرب.. استهداف قوات ومناطق إسرائيلية من داخل غزة


ياقوت دندشي / الأناضول

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، الاثنين، استهداف جنود ومواقع إسرائيلية بما في ذلك مناطق داخل وبمحاذاة القطاع، رغم مرور 9 أشهر من الحرب المتواصلة لتدمير قدراتها العسكرية.

جاء ذلك وفق بيانات صادرة عن “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، نُشرت عبر منصة تلغرام.

وقالت “القسام” في بيان، إن عناصرها تمكنوا من “استدراج قوة صهيونية لمنزل مفخخ تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح (جنوب القطاع)، وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

وذكرت في بيان ثانٍ أنها “استهدفت دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا 4 بعبوتَي شواظ في حي الشجاعية شرق مدينة غزة (شمال القطاع)”.

وفي بيان ثالث، أشارت القسام إلى أن عناصرها تمكنوا من “قنص جندي صهيوني داخل أحد المنازل في حي الشجاعية”.

وأفادت في بيان رابع أن مقاتليها “تمكنوا من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل في حي الشجاعية بقذيفة TBG، وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

كما ذكرت “القسام” أن عناصرها “وبعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغوا عن تفجير دبابة ميركافا 4 بعبوتي العمل الفدائي جنوب شارع الطيران بحي تل السلطان بمدينة رفح”.

ونشرت القسام مشاهد قالت إنها “من تصدّي مقاتليها لآليات العدو المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة”.

من جانبها، قالت “سرايا القدس” إنها “قصفت مستوطنات كيسوفيم والعين الثالثة ونيريم وصوفا وحوليت” والمستوطنات في المناطق المحاذية لغزة، “برشقات صاروخية مركزة”.

كما عرضت مشاهد من قصف بالهاون قالت إن “مجاهديها دكوا به جنود وآليات العدو في محور التقدم في حي الشجاعية”.

وتابعت في بيان آخر: “قصفنا بوابل من قذائف الهاون النظامي جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في حي الشجاعية”.

ونشرت “سرايا القدس” مشاهد من “تفجير عدد من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة جنوب غرب رفح، وقصف قوات الإسناد المتقدمة نحو الكمين بوابل من قذائف الهاون”.

وأشارت في بيان آخر إلى أنها استهدفت “دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة RPG، واشتبكت مع الجنود في موقع الاستهداف بمحيط المقبرة الغربية جنوب غربي مدينة رفح”.

كما أعلنت “سرايا القدس” أنها “قصفت بصواريخ 107 مقرا لقيادة العدو في قاعدة أميتاي العسكرية”.

وذكرت أنها “قصفت بقذائف الهاون تموضعًا لجنود وآليات العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم جنوب مدينة غزة”.

وأفادت أيضا أنها “قصفت بقذائف الهاون النظامي تحشدات العدو الصهيوني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة”.

وحتى الساعة 17:15 (ت.غ)، لم يصدر تعليق من الجانب الإسرائيلي حول بيانات الفصائل الفلسطينية.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق