قدم.. إيطاليا تجدد الثقة في سباليتي مدربا للمنتخب

bourbiza mohamed30 يونيو 2024آخر تحديث :
قدم.. إيطاليا تجدد الثقة في سباليتي مدربا للمنتخب


إسطنبول/ أحمد حسن/ الأناضول

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تجديد الثقة في مدرب المنتخب لوتشيانو سباليتي، واستمراره في منصبه، رغم إخفاق الفريق في الدفاع عن لقبه بخروجه من ثمن نهائي كأس أوروبا “يورو 2024”.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا خلال مؤتمر صحفي، الأحد، بألمانيا في حضور سباليتي: “يدرك الفريق أنه لم يتمكن من إعادة الفرحة التي استحقها ويستحقها جميع المشجعين الإيطاليين، يجب أن يحظى سباليتي بثقتنا، ويجب علينا جميعا بدلا من ذلك أن نحظى بثقة الجميع، وعلاج ذلك البدء بتثمين الشباب”.

وأوضح: “المجموعة لا تنأى بنفسها عن تحمل المسؤولية، كلنا مسؤولون، ويجب أن نستمر كذلك، مناشدين على وجه التحديد الشعور الكبير بالمسؤولية، كانت هناك محادثة طويلة مع المدرب، ومن غير المعقول حل المشكلة من خلال التخلي عن المشروع الذي حددناه منذ اللحظة الأولى”.

وأضاف: “سباليتي يحظى بثقتنا، يجب أن تكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوما”.

ويعد دوري الأمم الأوروبية بطولة مستحدثة انطلقت في 2018 وجاءت في الأساس لاستبدال المباريات الودية للمنتخبات خلال فترة التوقف الدولي، بمنافسة قوية رسمية يشارك فيها جميع المنتخبات الأوروبية وفقا لتصنيف محدد.

واستطرد غرافينا قائلا: “لا نستطيع أن نتصور أن لاعبا مثل كيليان مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة في المنتخب الإيطالي، لذلك يجب أن نكون صبورين ونواصل تقييم المواهب المتوفرة لدينا”.

وتابع: “النتيجة ليست كارثية كما سيصفها البعض، إذ تأهلنا من مجموعة صعبة، لكنني لم أر فريقا يتمتع بشخصية في ما يتعلق بالأساسيات، وهذا ما أدركته من هذه التجربة في بطولة أوروبا 2024”.

وودعت إيطاليا، حاملة اللقب، البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، بخسارتها أمام سويسرا بهدفين دون رد في برلين، السبت، بعد أداء متواضع للغاية أثار انتقادات واسعة.

وتولى سباليتي (65 عاما) مهمة قيادة “الأتزوري” في أغسطس/آب الماضي، خلفا لروبيرتو مانشيني، بعدما قاد نابولي إلى لقب الدوري الإيطالي في موسم 2022-2023.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق