الرئيس المصري: المنطقة تمر بتغيرات “خطيرة”

bourbiza mohamed30 يونيو 2024آخر تحديث :
الرئيس المصري: المنطقة تمر بتغيرات “خطيرة”


إبراهيم الخازن/ الأناضول

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، إن “المنطقة تمر بتغييرات خطيرة”.

جاء ذلك في كلمة متلفزة بمناسبة “ذكرى ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013″، وسط أزمات بالمنطقة أبرزها الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، ضد قطاع غزة.

وقال الرئيس المصري “المنطقة تمر بتغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، ما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة (..) ومحاولات خبيثة لفرض التهجيـر القسري نحو أراضي مصر”.

وأكد أن تلك الحرب “غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين”.

وبشأن ذكرى الثورة التي شهدت احتجاجات مصرية معارضة بالبلاد ترفع مطالب سياسية واجتماعية مقابل تظاهرات مؤيدة للنظام آنذاك، أضاف الرئيس المصري: “مصر تحتفل اليوم بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة (..) ذلك اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم وأنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار، وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم، رغم كل الصعاب والتحديات”.

وأوضح أنه “منذ عام 2013 وحتى الآن تم الانتقال من حال إلى حال، وساد الاستقرار البلاد بعد فترة من الفوضى، وعرف الأمان طريقه للقلوب، بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد، واستقرت مؤسسات الدولة، بعد أن كادت تعصف بها الرياح”.

واستطرد الرئيس المصري، قائلا: “خلال تلك السنوات قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر، وجسامة التضحيات، وبنينا أساساً تنموياً بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء، لم نترك قطاعا إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة وأزماته المتراكمة، لم نهب المسؤولية ولم نتجنبها، مدركين قدر وإمكانات شعبنا العظيم”.

ووجه الرئيس المصري حديثه إلى “كل رجل مصري وسيدة مصرية يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة”.

وقال: “أعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد لكم أن شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل”.

وتشهد مصر وسط أزمات اقتصادية ونزاعات عالمية، ارتفاعا في أسعار السلع وسط جهود حكومية لكبحه.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق