إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات بالجليل الأعلى

bourbiza mohamed30 يونيو 2024آخر تحديث :
إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات بالجليل الأعلى


زين خليل/الأناضول

دوت صفارات الإنذار، الأحد، في مستوطنات بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل، بعد إطلاق صاروخ اعتراضي على هدف مشبوه، تبين لاحقا أنه “تشخيص كاذب”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان على منصة “إكس”: “بعد الإنذار الذي تم تفعيله بشأن إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية في منطقة دلتون، تم إطلاق صاروخ اعتراضي تجاه هدف جوي مشبوه تبين أنه هدف كاذب”.

وأضاف الجيش: “تم تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة، خوفا من سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية”.

وفي وقت سابق الأحد، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن صفارات الإنذار دوت في منطقة كرم بن زمرا، ودلتون، والمنطقة الصناعية رمات دلتون بالجليل الأعلى.

في السياق، قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مبنيين عسكريين تواجد داخلهما عناصر من “حزب الله” جنوبي لبنان.

وأوضح في بيان نشره بحسابه على منصة “إكس”، أن قوات الفرقة 91 (فرقة الجليل)، رصدت في وقت سابق من اليوم (الأحد)، أحد عناصر حزب الله وهو يدخل إلى مبنى عسكري تواجد في داخله عناصر آخرون في منطقة حولا بجنوب لبنان.

وأضاف: “بعد وقت قصير من عملية الرصد، هاجمت طائرات سلاح الجو المبنى الذي كان يتواجد فيه المخربون”، على حد وصفه.

وتابع الجيش، أنه هاجم مبنى عسكريا آخر تواجد بداخله أحد عناصر “حزب الله” في منطقة كفركلا.

وحتى الساعة 11:00 (ت.غ) لم يعلق الحزب على ما أورده الجيش الإسرائيلي في بيانه، إلا أنه سبق وأعلن صباح الأحد، مقتل عنصرين بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 355 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. ​​​​​​​

ومنذ ذلك التاريخ، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل بين البلدين خلف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم بالجانب اللبناني.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و”حزب الله”، ما أثار مخاوفا من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي مؤخرا “المصادقة” على خطط عملياتية لـ”هجوم واسع” على لبنان.

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على إسرائيل بإنهاء الأخيرة حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق