تراجع الجيش الإسرائيلي من شمال غربي رفح وقتلى بقصف على مدينة غزة

bourbiza mohamed29 يونيو 2024آخر تحديث :
تراجع الجيش الإسرائيلي من شمال غربي رفح وقتلى بقصف على مدينة غزة


غزة/ أحمد رياض/ الأناضول

– انتشال 5 قتلى من شمال غربي مدينة رفح بعد تراجع القوات الإسرائيلية من منطقة “الشاكوش”
– القوات الإسرائيلية نفذت عمليات تجريف واسعة بأراض زراعية شمال غربي رفح
– مقتل 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوبي مدينة غزة
– الدفاع المدني بغزة: عائلات محاصرة منذ أيام في حي الشجاعية تحت القصف الإسرائيلي

انتشلت الطواقم الطبية، السبت، جثامين 5 قتلى فلسطينيين بعد تراجع الجيش الإسرائيلي من منطقة في شمال غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة كان قد توغل فيها الجمعة، فيما قتل 4 فلسطينيين وأصيب 10 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوبي مدينة غزة.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية تراجعت من منطقة “الشاكوش” شمال غربي مدينة رفح بعد نحو 24 ساعة على توغلها فيها.

وذكرت مصادر طبية للأناضول، إن المسعفين انتشلوا 5 قتلى من منطقة “الشاكوش” بعد تراجع الجيش الإسرائيلي منها.

فيما قال شهود عيان، إن الدبابات والجرافات العسكرية الإسرائيلية دمرت نحو 5 آلاف دونم (الدونم يعادل ألف متر مربع) من الدفيئات الزراعية في منطقة شمال غربي رفح كانت تعتبر آخر أراض مزروعة بالخضروات في القطاع.

والجمعة، توغل الجيش الإسرائيلي في منطقة الشاكوش ضمن منطقة المواصي غربي مدينة رفح ما أدى إلى نزوح آلاف الفلسطينيين من خيامهم إلى مدينة خان يونس (جنوب).

وجاءت حركة النزوح بعد قصف عدد من الخيم وإحراقها في مخيم النازحين الواقع بأقصى شمال غربي رفح، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من النازحين، حسب ما أفاد شهود عيان لمراسل الأناضول.

وفي مدينة غزة، قتل 4 فلسطينيين وأصيب 10 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة الغازي في حي الصبرة جنوبي المدينة، وفق مصادر طبية.

كما أفاد شهود عيان لمراسل الأناضول بمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين بعد استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المدنيين في حديقة البلدية وسط مدينة غزة.

ولليوم الرابع على التوالي تواصل القوات الإسرائيلية عملية عسكرية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف يستهدف عشرات المنازل والطرقات والبنى التحتية في الحي.

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، في بيان، إن “الكثير من المناشدات وصلتنا من العائلات المحاصرة بحي الشجاعية منذ أيام”.

وأضاف أن “هذه العائلات لديهم مصابين ومازالوا محاصرين في منازلهم التي تتعرض لقصف متواصل من المدفعية الإسرائيلية”.

وناشد الدفاع المدني في غزة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالاستجابة العاجلة لاستغاثة العائلات المحاصرة في الحي والوصول إلى المنازل المستهدفة لإنقاذ الجرحى والأحياء.

والخميس، قالت هيئة البث العبرية إن “الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة (الأربعاء) لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك”، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق