مقتل 4 فلسطينيين في قصف إسرائيل خياما للنازحين برفح

bourbiza mohamed27 يونيو 2024آخر تحديث :
مقتل 4 فلسطينيين في قصف إسرائيل خياما للنازحين برفح


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

قُتِل 4 فلسطينيون وأصيب آخرون، الخميس، جراء قصف الجيش الإسرائيلي خياما للنازحين في منطقة المواصي الساحلية شمال غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي على الشريط الساحلي للبحر المتوسط بزعم أنها مناطق آمنة، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد.

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد من جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مرورا بغرب خان يونس حتى غرب رفح (جنوب).

وتعد المنطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، كما تفتقر إلى بنى تحتية وشبكات صرف صحي وخطوط كهرباء وشبكات اتصالات وإنترنت، وتقسم أغلب أراضيها إلى دفيئات زراعية أو رملية.

ويعيش النازحون في المواصي وضعا مأساويا ونقصا كبيرا في الموارد الأساسية مثل الماء والصرف الصحي والرعاية الطبية والغذاء.

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، الخميس، بأن 4 شهداء وعدد من الإصابات وصلوا إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، جراء قصف الجيش الإسرائيلي لمنطقة المواصي برفح.

وأوضح الشهود أن آليات عسكرية إسرائيلية تقدمت بشكل محدود في منطقة الشاكوش في منطقة المواصي (غرب)، وأطلقت قذائف تجاه خيام النازحين ثم تراجعت.

وذكر الشهود أن الاستهداف الإسرائيلي بالقذائف المدفعية كان لمنطقة دعا الجيش الإسرائيلي للجوء إليها باعتبارها “آمنة”، حيث يقيم فيها مواطنون داخل خيم مصنوعة من القماش والنايلون.

وأضافوا أن الاستهداف الإسرائيلي أدى إلى نزوح مئات الفلسطينيين إلى مناطق غربي خان يونس.

وحتى الخميس، أسفرت الحرب الإسرائيلية المدعومة أمريكيا والمستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق