استهداف عناصرنا بقصف إسرائيلي بغزة “جريمة حرب”

bourbiza mohamed27 يونيو 2024آخر تحديث :
استهداف عناصرنا بقصف إسرائيلي بغزة “جريمة حرب”


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

اعتبر جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، الخميس، استهداف الجيش الإسرائيلي لعناصره في مخيم النصيرات وسط غزة، ما أدى لمقتل 3 من عناصره وإصابة آخرين، “جريمة حرب”.

وطالب الجهاز، المجتمع الدولي بتوفير حماية لطواقمه.

وقال رامي العايدي، مدير جهاز الدفاع المدني بالمحافظة الوسطى، في بيان: “استهداف الاحتلال لطواقم الدفاع المدني جريمة حرب ونطالب المجتمع الدولي والحماية المدنية لتوفير الحماية لطواقمنا في قطاع غزة، والذين باتوا هدفاً واضحاً للاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف العايدي: “أقدم جيش الاحتلال على ارتكاب جريمة حرب جديدة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، وذلك باستهداف مباشر ومقصود لطواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات (وسط)، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 3 من كوادرنا ووقوع إصابات”.

وحمّل الجهاز، إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء والتي راح ضحيتها 3 من خيرة جهاز الدفاع المدني بالمحافظة الوسطى”.

وطالب المجتمع الدولي والحماية المدنية بـ”توفير الحماية لطواقم الدفاع المدني في قطاع غزة، حيث باتوا هدفاً واضحاً لآلة الاحتلال العسكرية”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة، مقتل 3 من عناصره وإصابة آخرين، جراء استهدافهم “بشكل مباشر” من قبل طائرة إسرائيلية وسط القطاع.

وقال الجهاز في بيان: “استشهاد 3 من كوادرنا وإصابة عدد آخر (…) بعد استهدافهم بشكل مباشر من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامهم بعملهم الإنساني”.

بدوره، أفاد مستشفى”العودة” بمخيم النصيرات، في بيان، بأنه “استقبل 3 شهداء و12 إصابة، جراء استهداف مقر تابع لجهاز الدفاع المدني بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

وحتى الخميس، أسفرت الحرب الإسرائيلية المدعومة أمريكيا والمستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق