مقتل 435 وإصابة 1801 في لبنان منذ 8 أكتوبر

bourbiza mohamed26 يونيو 2024آخر تحديث :
مقتل 435 وإصابة 1801 في لبنان منذ 8 أكتوبر


وسيم سيف الدين/ الأناضول

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأربعاء، مقتل 435 شخصا من أصل 1801 إصابة، منذ بدء المواجهات بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك في تقرير تراكمي نشرته وزارة الصحة اللبنانية عبر “فيسبوك”.

وتحدث التقرير عن 1801 إصابة، توفي بينهم 435، أكثرهم من الذكور”.

وأوضح التقرير أن 44 بالمئة من الإصابات كانت نتيجة صدمة، و35 بالمئة نتيجة انفجار، و16 بالمئة نتيجة مواد كيميائية.

وأشار إلى 95 بالمئة من الإصابات من الجنسية اللبنانية، دون أن يحدد جنسية المصابين المتبقين.

ويتهم لبنان إسرائيل باستخدام مادة الفوسفور الأبيض في هجمات على جنوب البلاد، وتقول السلطات اللبنانية إنها سببت أضرارا للبيئة والمدنيين.

وتستخدم ذخائر الفوسفور الأبيض وهي مادة قابلة للاشتعال عند التماس مع الأكسجين، بهدف تشكيل ستائر دخانية وإضاءة أرض المعركة.

ولفت التقرير إلى أن عدد النازحين بلغ حتى 13 يونيو/ حزيران الجاري 92 ألفا و228 نازحا.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها “حزب الله” مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا وإطلاق نار عبر “الخط الأزرق”، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن “حزب الله” وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أسفرت عن مقتل قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق