لا أحد يمكنه حبس تركيا في مياه العنصرية والفاشية

bourbiza mohamed25 يونيو 2024آخر تحديث :
لا أحد يمكنه حبس تركيا في مياه العنصرية والفاشية


أنقرة/ الأناضول

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لا يمكن لأي كان “حبس تركيا في المياه الضحلة للعنصرية والفاشية”.

جاء ذلك في كلمة خلال حفل تخرّج لأكاديمية الشرطة بالعاصمة أنقرة، الثلاثاء.

وقال أردوغان: “ليس بمقدور أحد حبس دولة مثل تركيا تأسست على بقايا إمبراطورية عالمية في المياه الضحلة للعنصرية والفاشية الدنيئة”.

وأعلن أن تركيا حيدت 1045 إرهابيا من تنظيم “بي كي كي” خلال الـ12 شهرا الماضية بينهم 7 مطلوبون بالنشرة الحمراء.

وأشار الرئيس التركي أن بلاده ستنفذ عمليات مكافحة إرهاب “أكثر عزمًا وفعالية” على مدار شهور الصيف..

وأكد أردوغان أنهم لن يتسامحوا مع محاولات الإضرار باقتصاد تركيا وسياحتها وتجارتها ودبلوماسيتها العامة.

وأشار إلى أنهم من خلال الإصلاحات التي تم تنفيذها منذ عام 2002، وضعوا حدًا للعقلية التي تضع الأمن في مقابل القانون والديمقراطية، وحاولوا ضمان أمن الدولة واستقرار الشعب من خلال الحفاظ على التوازن الدقيق بين الأمن والحرية.

وأردف: “بينما تعد شرطتنا كابوسًا لتجار السموم والمنظمات الإجرامية والعصابات والإرهابيين الذين يعملون كخدم للإمبرياليين، يجب أيضًا أن تكون مصدرًا للثقة والاستقرار لشعبنا”.

ولفت إلى أن تركيا حققت مكاسب تاريخية في السنوات الأخيرة خلال كفاحها ضد تنظيم “بي كي كي” الإرهابي الذي دفعت من أجله ثمنا باهظا ماديا ومعنويا.

وأوضح أنه تم تنفيذ 34 ألفًا و865 عملية ضد تنظيم “بي كي كي” في العام الأخيرة 4 آلاف و877 منها في المدن و29 ألفًا و918 في الأرياف.

وأكد أن عمليات الانضمام للتنظيم الإرهابي تتضاءل تدريجيا، مبينا أن مكافحة باقي التنظيمات الإرهابية متواصل.

وأضاف: “شهد العام الماضي تنفيذ 5 آلاف و827 عملية ضد تنظيم “غولن”، تم خلالها توقيف 9 آلاف و350 مشتبهًا به، كما أن وزارة الخارجية والعدل تعملان بشأن إعادة الفارين لخارج البلاد”.

كما شدد الرئيس التركي على أن الجيش تمكن من تدمير 3 آلاف و158 مغارة ومخبأ وملجأ ومخزن تابع للإرهابيين في سوريا والعراق، متعهدا بمواصلة الكفاح حتى لا يشكل آخر إرهابي تهديدا لتركيا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق