“التعاون الإسلامي” تطالب بإجراءات فورية ضد إسرائيل لوقف حرب غزة

bourbiza mohamed25 يونيو 2024آخر تحديث :
“التعاون الإسلامي” تطالب بإجراءات فورية ضد إسرائيل لوقف حرب غزة


الرباط/ الأناضول

طالبت منظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات “فورية” ضد إسرائيل لوقف حربها الدائرة ضد قطاع غزة، منذ أكثر من 8 أشهر.

جاء ذلك بحسب “إعلان مراكش” بشأن الوضع في غزة، الصادر عن الاجتماع الحادي عشر للمجلس الإداري لجمعية أمبودسمان الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد بمدينة مراكش المغربية.

وتضم جمعية أمبودسمان مؤسسات تقوم بدور الوساطة ومعالجة الشكاوى المقدمة ضد المؤسسات الحكومية أو غير الحكومية.

ودعا الإعلان المجتمع الدولي، بما في ذلك جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والكيانات العالمية الأخرى، إلى “اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة، لتوقف إسرائيل أعمالها اللاإنسانية والامتثال للقوانين والأعراف الدولية فيما يتعلق بمعاملة الفلسطينيين”.

وأدان الإعلان ما أسمته”الأعمال الوحشية والفضيعة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد سكان غزة، والتي تشكل انتهاكا خطيرا للقوانين والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان”.

وأعربت الجمعية في إعلانها عن تضامنها “الثابت” مع الفلسطينيين بغزة، معترفة بمعاناتهم وصمودهم وسط العدوان المستمر والانتهاكات الممنهجة لحقوقهم.

وطالبت بتقديم مساعدات إنسانية واسعة النطاق لغزة، بما في ذلك الجهود المبذولة لإعادة بناء المنازل واستعادة للتجمعات التي دمرتها الإبادة الجماعية المستمرة.

وفي سياق متصل، حثت الجمعية كافة الهيئات الدولية ذات الصلة على تكثيف جهودها في رصد انتهاكات حقوق الإنسان في غزة، والإبلاغ عنها ومحاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال الشنيعة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق