السنغال.. خروج مسيرة تضامنية مع فلسطين

bourbiza mohamed23 يونيو 2024آخر تحديث :
السنغال.. خروج مسيرة تضامنية مع فلسطين
السنغال.. خروج مسيرة تضامنية مع فلسطين


داكار/ الأناضول

خرج نحو 200 شخص في مسيرة بالعاصمة السنغالية داكار، الأحد، تضامنا مع فلسطين.

وانطلقت المسيرة، التي نظمها “التحالف السنغالي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”، من أمام مستشفى عباس نداو في داكار.

وارتدى المشاركون في المسيرة قمصانا وقبعات تحمل عبارة “فلسطين حرة”.

وبعد مرورهم بالشوارع والأزقة المهمة في المدينة، عاد المشاركون في نهاية المسيرة، التي امتدت لمسافة 3 كيلومترات تقريبا، إلى نقطة البداية.

وحمل المشاركون أعلام فلسطين والسنغال، ورددوا شعارات من قبيل “إسرائيل المجرمة” و”القاتل نتنياهو” و”فلسطين حرة”.

وفي حديث للأناضول قال منسق وقف المعارف التركي في السنغال، إسماعيل أنيس يوروك، الذي شارك في المسيرة، إن الأتراك المقيمين في السنغال يتابعون كافة أنواع الفعاليات المتعلقة بفلسطين.

وأضاف: “بدأ يتشكل وعي بقضية فلسطين في جميع أنحاء العالم. كما بدأت الدول الإفريقية تصبح أكثر حساسية تجاه هذه القضية”.

وانتهت المسيرة، التي شارك فيها حوالي 200 شخص، بعد تلاوة بيان صحفي.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى تل أبيب طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق