نتنياهو يلتقي مبعوثا أمريكيا لبحث التطورات على الحدود مع لبنان

bourbiza mohamed17 يونيو 2024آخر تحديث :
نتنياهو يلتقي مبعوثا أمريكيا لبحث التطورات على الحدود مع لبنان


القدس/ عبد الرؤوف أرناؤوط/ الأناضول

بدأ المبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوكشتاين، الاثنين، سلسلة لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبحث التطورات على الحدود الإسرائيلية واللبنانية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان وصل الأناضول: “التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم، في مكتب رئيس الوزراء بالقدس (الغربية)، بالمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي عاموس هوكشتاين”.

وأضاف: “شارك في الاجتماع أيضا وزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، ورئيس ديوان رئيس الوزراء تساحي برافرمان، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، اللواء رومان جوفمان، ومستشار رئيس الوزراء للسياسة الخارجية أوفير فالك، ونائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في إسرائيل ستيفاني هاليت”.

ولم يكشف البيان عمّا دار في اللقاء.

وفي وقت سابق الاثنين، وصل هوكشتاين إلى إسرائيل، في جولة قالت هيئة البث العبرية الرسمية إنها ستقوده غدا الثلاثاء إلى لبنان في مهمة تستهدف نزع فتيل التوتر على الحدود الإسرائيلية واللبنانية.

وأشارت هيئة البث الرسمية إلى أن المبعوث الأمريكي سيلتقي أيضا وزير الدفاع يوآف غالانت وزعيم حزب “الوحدة الوطنية” بيني غانتس.

وفي الأسابيع الأخيرة، شهد “الخط الأزرق” الفاصل بين إسرائيل ولبنان تصعيدا لافتا، ودعت الولايات المتحدة مرارا إلى احتوائه.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2022، وقَّع لبنان وإسرائيل، بوساطة هوكشتاين، اتفاقا لترسيم الحدود البحرية، اعتبره “حزب الله” آنذاك “انتصارا كبيرا للبنان، دولة وشعبا ومقاومة”.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق