خطيب العيد بالأردن: أهل غزة يضحون بأنفسهم

bourbiza mohamed16 يونيو 2024آخر تحديث :
خطيب العيد بالأردن: أهل غزة يضحون بأنفسهم


عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

دعا خطيب العيد في الأردن، الأحد، إلى تذكر أهل قطاع غزة الذين “يضحون بأنفسهم”، في مواجهة حرب إسرائيلية مدمرة مستمرة للشهر التاسع.

وأدى آلاف الأردنيين صلاة عيد الأضحى في المصلى الرئيسي المخصص لها داخل مدينة الحسين للشباب وسط العاصمة عمان.

وحددت وزارة الأوقاف نحو 540 مصلى في جميع أنحاء المملكة، وبيَّنت أن مدينة الحسين للشباب هي المصلى الرئيسي.

ودعا مفتي عام المملكة أحمد الحسنات، في خطبة العيد، إلى تذكر أهل غزة وتضحياتهم بأنفسهم “لتبقى كلمة الله هي العليا”، وفق مراسل الأناضول.

ويحل عيد الأضحى هذا العام بينما تشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات معظمهم أطفال.

وأضاف الحسنات: “تذكروا وأنتم تضحون بأنعامكم أن هناك أخوة لكم يضحون بأنفسهم (..) أخوة لنا على أرض بيت المقدس، أرض الرباط، على أرض غزة هاشم ضحوا بأنفسهم حتى تبقى كلمة الله هي العليا”.

وتابع: “أرادوا (الإسرائيليون) أن يفسدوا علينا فرحنا، ولكنا نقول لهذا العدو الذي قتّل الأبرياء لن تفسدوا علينا فرحنا”.

الحسنات دعا لأهل غزة أن يفرج الله كربهم ويطمئن نفوسهم وأن “لا يرفع لليهود في غزة راية ولا يحقق لهم غاية”.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قرارين من مجلس الأمن بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق