الأجندة اليومية للنشرة العربية ـ الأحد 16 يونيو 2024

bourbiza mohamed16 يونيو 2024آخر تحديث :
الأجندة اليومية للنشرة العربية ـ الأحد 16 يونيو 2024


السادة المشتركون

تجدون تاليا المتابعات الإخبارية والتقارير والنيوميديا الخاصة بأجندة النشرة العربية ليوم الأحد 16 يونيو/ حزيران 2024.

** المتابعات الإخبارية

* أهم الأحداث

– بدء حجاج بيت الله الحرام منسك ثالث أيام الحج المعروف برمي الجمرات، وذبح الأضاحي تزامنا مع حلول أول أيام عيد الأضحى، غداة الوقوف بعرفات الركن الأعظم بالحج.

– أجواء أول أيام عيد الأضحى في غالبية الدول العربية والإسلامية بأداء الصلوات في المساجد الكبرى والساحات، في ظل حرب إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

– تداعيات موجة حر بعدة دول عربية، وتحذيرات في بلدان من خطر التعرض للشمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.​​​​​​​

* فلسطين

** غزة

– قطاع غزة يستقبل أول أيام عيد الأضحى بحرب إسرائيلية مستمرة لليوم الـ 254، خلفت حتى السبت، 37 ألفا و296 قتيلا و85 ألفا و197 مصابا، فضلا عن كارثة إنسانية وشبح مجاعة يخيم على مناطق القطاع كافة.

* الضفة الغربية

– متابعة اقتحامات الجيش الإسرائيلي شبه اليومية لمدن وقرى الضفة الغربية، والتي أدت حتى السبت إلى مقتل 548 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و200، واعتقال قرابة 9 آلاف و170 فلسطيني منذ 7 أكتوبر.

– صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية والمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

* إسرائيل

– احتجاجات ذوي الأسرى بغزة للضغط على حكومة نتنياهو لإنهاء الحرب وإبرام اتفاق تبادل مع حركة حماس، مع إقرار متحدث الجيش دانيال هاغاري بأنه “لا يمكن إعادة جميع محتجزينا في غزة بعمليات عسكرية”.

– ردود الفعل على تزايد الخسائر البشرية للحرب في غزة، غداة إقرار الجيش بمقتل 8 عسكريين بينهم نائب قائد سرية، في كمين مركب أعدته كتائب القسام في مدينة رفح، لترتفع حصيلة قتلاه منذ 7 أكتوبر إلى 658 جنديا وضابطا.

* لبنان

– متابعة تصاعد حدة المواجهات العسكرية بين إسرائيل و”حزب الله”، غداة إعلان الأخير تنفيذه 3 عمليات عسكرية استهدف خلالها بالصواريخ والمسيرات تجمعات جنود ورادارات بموقع حدب يارون وقاعدتي ميرون الجوية وخربة ماعر شمالي إسرائيل.

* اليمن

– متابعة مستجدات المواجهات العسكرية شبه اليومية بين التحالف الأمريكي وجماعة الحوثي، غداة إعلان الأخيرة غرق سفينة “فيربينا” في خليج عدن، بعد يومين من استهدافها بصواريخ.

* دولي

– اليوم الثاني والأخير لقمة السلام الأوكرانية التي تستضيفها سويسرا بهدف توفير منصة للسلام الشامل والعادل والدائم على أساس القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، تنهي الحرب الأوكرانية الروسية وذلك بمشاركة ممثلين عن نحو 100 دولة، يتبادلون الآراء لبدء عملية السلام.

** رياضة

** كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)

– سلوفينيا / الدنمارك

– صربيا / إنجلترا

– بولندا / هولندا

** مباريات دولية ودية

– كولومبيا / بوليفيا

– الإكوادور / الهندوراس



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق