أول أيام الأضحى.. إصابات بقصف إسرائيلي على مدينة غزة

bourbiza mohamed16 يونيو 2024آخر تحديث :
أول أيام الأضحى.. إصابات بقصف إسرائيلي على مدينة غزة


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

أصيب ثلاثة فلسطينيين، الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك، في قصف إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة في مدينة غزة.

ويحل العيد هذا العام فيما تواصل إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شن حرب على قطاع غزة؛ خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، وأدخلت تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وأفاد مراسل الأناضول بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة؛ ما أصاب منازل مواطنين بقذائف واشتعال النيران فيها.

وقال شهود عيان للمراسل إن 3 فلسطينيين أُصيبوا بقصف شنته طائرات مسيّرة إسرائيلية على مناطق مختلفة بمدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران أسلحته الرشاشة تجاه سيارات إسعاف أثناء محاولتها انتشال جثامين قتلى في حي تل السلطان برفح قتلوا في وقت سابق، وفق شهود عيان.

وأوضح الشهود لمراسل الأناضول أنه لم تسجل أي إصابات بين الطواقم الطبية داخل سيارات الإسعاف، فيما تضررت أجزاء من سيارة وتحطم زجاجها.

وأفادوا بأن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها باتجاه منازل المواطنين في الحيين السعودي وتل السلطان بمدينة رفح.

وزاد الشهود بأن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المدينة، جراء استهدافات القوات الإسرائيلية ونسف منازل مواطنين في المناطق التي تتوغل فيها.

من جانبها، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عبر “تلغرام”، أن مقاتليها “تمكنوا من إيقاع قوة صهيونية متوغلة في الحي السعودي بكمين محكم، وتفجير آلية عسكرية بقذيفة أر بي جي، ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

ومنذ 6 مايو/ أيار الماضي، تشن إسرائيل هجوما بريا على رفح، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك، واستولت في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع مصر؛ ما تسبب بإغلاقه أمام حركة الجرحى والمساعدات الإنسانية الشحيحة.

وأكمل الجيش الإسرائيلي، في 7 يونيو/ حزيران الجاري، سيطرته على محور فيلادلفيا (صلاح الدين)، ليعزل بذلك قطاع غزة بشكل كامل عن الأراضي المصرية.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق