اليمن تتسلم الدفعة الرابعة من منحة سعودية

bourbiza mohamed13 يونيو 2024آخر تحديث :
اليمن تتسلم الدفعة الرابعة من منحة سعودية


شكري حسين/ الأناضول

أعلن مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الخميس، تسلم الدفعة الرابعة من المنحة السعودية لبلاده، والمقدرة بـ 1.2 مليار دولار.

جاء ذلك في منشور لرئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، على حسابه بمنصة إكس.

وفي أغسطس/ آب 2023، أعلنت السعودية تقديم دعم اقتصادي إلى اليمن بـ1.2 مليار دولار، استجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة العامة، وقدمت في الشهر نفسه الدفعة الأولى بـ250 مليون دولار.

فيما قدمت الرياض الدفعتين الثانية والثالثة في يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط الماضيين، وبالقيمة ذاتها.

وقال العليمي: “اليوم كانت قيادة المملكة عند وعدها، بإيداع دفعة جديدة من منحتها السخية للموازنة العامة”.

وأضاف، “سيكون للدفعة الجديدة بالغ الأثر في استمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية، وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والإنسانية المتزايدة”.

في السياق، قال رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك، في منشور عبر المنصة ذاتها، “إن هذا الدعم سيمكن الحكومة من دفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء وإيقاف التدهور في أسعار العملة، والمضي في برنامج الإصلاح المالي والإداري”.

وبينما لم تذكر الحكومة اليمنية الرقم الذي تم إيداعه، إلا أن مصدرا في البنك المركزي اليمني قال للأناضول، إن المبلغ يقدر بنحو 500 مليون دولار.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المبلغ الذي تم إيداعه خلال الساعات القادمة في بيان رسمي.

وبسبب تداعيات الحرب، يعاني اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية في العالم، إذ يحتاج أكثر من 20 مليون شخص إلى مساعدات، وفقا للأمم المتحدة.

ومنذ نحو عامين يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 10 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية وقوات جماعة الحوثي المسيطرة على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق