ارتفاع ضحايا القصف على ريمة باليمن إلى قتيلين و9 جرحى

bourbiza mohamed13 يونيو 2024آخر تحديث :
ارتفاع ضحايا القصف على ريمة باليمن إلى قتيلين و9 جرحى


عزيز الأحمدي/ الأناضول

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الخميس، ارتفاع ضحايا القصف الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا على محافظة ريمة (غرب) إلى قتيلين و 9 مصابين.

جاء ذلك في كلمة لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، بثتها قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.

وقال الحوثي إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف المجمع الحكومي في مديرية الجبين، بريمة، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة 9 آخرين”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا خلال الأسبوع الجاري 22 غارة في محافظات صنعاء (شمال)، والحديدة وريمة (غرب)” دون مزيد من التفاصيل.

ولم يوضح الحوثي ما إذا كان ضحايا القصف على ريمة مدنيين أم عسكريين، فيما لم يصدر تعقيب فوري من واشنطن أو لندن حتى الساعة 16:45 (ت.غ).

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الجماعة جرح 5 مدنيين، إصابة أحدهم بليغة، إثر غارتين شنتهما القوات الأمريكية والبريطانية على محافظة ريمة.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق