يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف “الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين

bourbiza mohamed10 يونيو 2024آخر تحديث :
يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف “الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين


طهران/ الأناضول

دعا وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف “الإبادة الجماعية” التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الاثنين، خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة بريكس المنعقد في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

و”بريكس” تكتل أسس عام 2006 ويضم الصين والبرازيل وروسيا والهند وجنوب إفريقيا، قبل أن تنضم مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات إليه مطلع 2024.​​​​​​​

وأوضح باقري أن “أشهراً مضت على الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني”، وأن استمرار هذا الوضع “يعرض السلام والأمن الدوليين للخطر”.

وأضاف قائلا: “مرت أشهر على الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام الصهيوني (إسرائيل) بحق أهالي غزة ورفح في فلسطين المحتلة، والعالم يتفرج على كارثة الإبادة الجماعية والهجرة القسرية”.

وتابع: “ما حدث في غزة ورفح هذه الأيام يكشف بوضوح ظلم الأنظمة الغربية”.

ولفت إلى أن “إسرائيل وداعميها لا ينتهكون المبادئ الإنسانية والأخلاق والقانون الدولي فحسب، بل يحاولون أيضاً تغيير مكان الظالم والمظلوم من خلال نشر معلومات مضللة”.

وأوضح باقري أنه يجب إجراء استفتاء في فلسطين بمشاركة المسلمين والمسيحيين واليهود حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من تحديد مصيره.

وأردف: “نعتقد أنه لا يمكن إحلال السلام والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط دون الإزالة الكاملة لاحتلال النظام الصهيوني ونزع سلاحه النووي”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق