إسرائيل كيان منبوذ وملاحق أمام محاكم دولية

bourbiza mohamed8 يونيو 2024آخر تحديث :
إسرائيل كيان منبوذ وملاحق أمام محاكم دولية
إسرائيل كيان منبوذ وملاحق أمام محاكم دولية


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

اعتبر القيادي في حركة حماس عزت الرشق، الجمعة، أن إسرائيل باتت “كيانا منبوذا وملاحقا أمام المحاكم الدولية”.

جاء ذلك في تعقيب له على إدراج الجيش الإسرائيلي في “قائمة العار” الأممية للأطراف التي ترتكب انتهاكات ضد الأطفال بمناطق النزاع.

وقال الرشق، في بيان نشره عبر منصة تلغرام: “مجددًا، بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) وجيشه وأركان حكومته يُصابون بالهستيريا والذعر بسبب إدراج (إسرائيل) على قائمة العار لمرتكبي قتل الأطفال”.

وتابع: “(إسرائيل) كيان منبوذ، وملاحق أمام المحاكم الدولية”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت إسرائيل، إدراج جيشها رسميا في قائمة الأمم المتحدة للأطراف التي ترتكب انتهاكات ضد الأطفال بمناطق النزاع، المعروفة إعلاميا بـ”قائمة العار” أو “القائمة السوداء”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يدرج فيها الجيش الإسرائيلي ضمن هذه القائمة، رغم مطالبات بتلك الخطوة تكررت في السنوات الماضية من قبل منظمات حقوقية دولية.

وسيسري القرار الأممي بضم إسرائيل “لقائمة العار” لمدة 4 سنوات.

في بيانه، تطرق الرشق، إلى قصف الجيش الإسرائيلي، الخميس، مدرسة تؤوي 6 آلاف نازح في مخيم النصيرات ما أسفر عن 40 قتيلا بينهم 14 طفلا و9 نساء، وإصابة 74 نازحا منهم 23 طفلا و18 امرأة، بحسب بيانات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

واعتبر أن “قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات في غزة، جريمة إبادة جماعية، وتطهير عرقي تمت قصدًا عن عمد”.

وأوضح الرشق، أن “مزاعم الاحتلال بوجود مقاومين بين النازحين كذب مفضوح وسخيف، ولا شيء يمكن أن يبرر جريمة قصف المدنيين العزل من النساء والأطفال”.

وقال: “جيش الاحتلال بلا أخلاق وهو عصابة من القتلة المتعطشين للدماء والانتقام”.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، قتل الجيش الإسرائيلي وأصاب أكثر من 120 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما خلفت عملياته العسكرية على القطاع قرابة 10 آلاف مفقود، ودمار هائل، ومجاعة أودت بحياة عشرات الأشخاص.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق